أخبار الولايات

الفاشر تفتتح مصنع مياه الخريج

افتتح والي ولاية شمال دارفور الشريف محمد عباد سموح ووزير الدولة بالصناعة د. عبد داؤود سليمان – يوم السبت  – مصنع مياه الخريج بالفاشر؛ الذي أنشأه الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بالولاية بتمويل ذاتي بلغ (٣٠٠) الف جنيه، ضمن برنامج ختام فعاليات الدورة الثامنة لمعرض صنع السودان .

وأكد وزير الدولة بالصناعة – في تصريحات صحفية بحسب سونا – عقب الجولة التى قام بها برفقة والي الولاية إلى عدد من المصانع العاملة والمتعطلة بالفاشر- أن القطاع الصناعي بشمال دارفور سيشهد خلال الفترة القادمة تقدماً نحو الأحسن، وذلك بفضل ما يحظي به هذا القطاع من اهتمام كبير من قبل حكومة الولاية والرعاية المباشرة من قبل وزارة الصناعة ومركز البحوث والاستشارات الصناعية واتحاد الغرف الصناعية عبر برامج الصناعات القاطرة او البرامج الصناعية الأخرى المطروحة .

وكشف وزير الدولة بالصناعة عن أن وزارته كانت قد أرسلت عدداً من الوفود إلى الفاشر، حيث قامت تلك الوفود بتقييم الأوضاع  وإجراء الدراسات حول المصانع  بالفاشر، وأعقب ذلك عقد ورشة بالخرطوم بحضور أصحاب تلك المصانع، مبيناً أن تلك الجهود والخطوات قد تمخضت -منذ بداية هذا العام – عن البدء في تمويل وتشغيل بعض المصانع، فيما تم إدراج أخرى ضمن خطة الربع الثاني من هذا العام؛ لتوفير احتياجاتها سواء تمويلية أو فنية او تجديد التقانات المستخدمة.
وحول ختام فعاليات الدورة الثامنة لمعرض صنع في السودان؛ والتي أقيمت في ست من ولايات البلاد ضمنها الفاشر حاضرة شمال دارفور؛ قال د. عبده إن المعارض قد أحدثت حراكاً صناعياً ومجتمعياً متكاملاً، وتمكن المستهلكون من التعرف عن قرب على المنتجات الصناعية السودانية، مؤكداً أن هذا التفاعل سيجعل المنتجات الصناعية محل تقدير وإعزاز وتفضيل من قبل المواطن السوداني .

ويذكر أن وزير الدولة للصناعة ووفد كبير من الوزارة واتحاد الغرف الصناعية قد وصلوا اليوم إلى الفاشر لحضور ختام فعاليات معرض صنع السودان فى دورته الثامنة؛ والتى استضافتها الفاشر لأول مرة، حيث سيقام حفل الختام بملاعب الشهيد الزبير من محمد صالح .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى