ارتفاع أسعار الملبوسات بـ(سعد قشرة) مع ضعف القوى الشرائية

ارتفاع أسعار الملبوسات بـ(سعد قشرة) مع ضعف القوى الشرائية

 

يشهد سوق سعد قشرة ببحري بالعاصمة الخرطوم هذه الأيام حركة دوؤبة من جانب المواطنين لشراء احتياجاتهم لعيد الفطر من الملابس و الحلويات.

وعلى الرغم من الحركة التي يشهدها السوق من قبل المواطنين إلأ أن التجار وصفو الموسم بالفاشل لضعف القوى الشرائية مقارنة بالعام الماضي الذى ارتفعت فيه نسبة المبيعات إلي (٢٠٠٪) في مثل هذه الأيام على حد تعبيرهم.

ويرجع التجار حالة الركود في السوق  لعدم توفر السيولة نتيجة لخلو الصرافات الآلية من المال بسبب الإزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد حالياً.

وكشفت جولة قامت بها (كوش نيوز) بسوق سعد قشرة ببحري بالخرطوم يوم الجمعة عن ارتفاعاً جنونياً في أسعار الملبوسات،  وعزا التجار الأمر لدخول موسم عيد الفطر المبارك بالاضافة لارتفاع اسعار الملبوسات خاصة المستوردة.

وأوضحو أن الملابس المستوردة تترتب عليها أعباء كبيرة جداً من جمارك وترحيل الشئ الذي يزيد من قيمة أسعارها بالمحلات التجارية وتخوف بعض التجار من الخروج نهائياً من السوق بسبب الخسائر وتراكم الديون عليهم من قبل المستوردين حيث أصبحت تترواح لبسة الطفل عمر ٩سنه من الجنسين ما بين (١٢٠٠) -(١٠٠٠) ألف جنيهاً فيما ارتفع سعر البنطلون الرجالي إلي(٤٥٠)جنيهاً فيما سجل سعر القميص الصبياني (٦٠٠)جنيهاً.

وارتفع سعر الثوب النسائي الفاخر إلي (٦) ألف جنيهاً بينما ارتفع سعر ثوب الهزاز إلي (٣٠٠) جنيها والثواب العادي إلي (٢) الف جنيها وطمنئ التجار بسعد قشرة المواطنين بأستقرار في أسعار الملبوسات خلال الايام المقبلة مؤكدين تعاونهم الكامل مع المواطنين حتي تكتمل فرحتهم بعيد الفطر المبارك.

احمد قسم السيد

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.