أخبار

هيئة الدفاع عن موسى هلال تطعن في ثلاثة من أعضاء المحكمة العسكرية

طعنت هيئة الدفاع عن زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال في ثلاثة من أعضاء المحكمة العسكرية التي شكلتها وزارة الدفاع لمحاكمة هلال خلال الفترة الماضية، فيما سمحت المحكمة لذوي المتهمين بزيارتهم منذ يوم الخميس.واعتقلت السلطات هلال في نهاية نوفمبر 2017 وعدداً من أفراد قواته من منطقة مستريحة بشمال دارفور.

وذكر عضو بهيئة الدفاع عن موسى هلال لـ(سودان تايمز) أن هيئة الدفاع قدمت طعناً ضد وجود اللواء عبد الباسط بالمحكمة باعتبار أنه كان المدعي العام العسكري إبان وقوع الأحداث موضوع القضية، وطعناً ثانياً في مواجهة العميد الوليد البيتي، الذي يشغل منصب مستشار لقوات الدعم السريع، التي من ضمنها أفراد قتلوا في القضية موضوع الدعوى، وطعناً ثالثاً في مواجهة العميد الفاتح، كونه عضو محكمة استئناف ولا يحق له أن يكون عضو محكمة الموضوع.

وذكر عضو الهيئة أن المحكمة العسكرية سمحت لأسر موسى هلال والمتهمين الآخرين بزيارتهم اعتباراً من يوم الخميس

وأعادت المحكمة العسكرية في 21 مايو الماضي أوراق الدعوى ضد موسى هلال إلى النيابة العامة العسكرية لإكمال التحري، فيما أجلت المحكمة الجلسة الإجرائية الرابعة المقررة أمس الخميس إلى الثالث من يوليو القادم.

وعقدت المحكمة العسكرية الجلسة الإجرائية الثالثة في قضية شيخ قبيلة المحاميد موسى هلال بالقضاء العسكري السوداني يوم 21 مايو الماضي.

ويواجه هلال بحسب جريدة الصيحة الصادرة يوم الجمعة إتهامات بتقويض النظام الدستوري وإنشاء تنظيم معاد للدولة ومخالفة التعليمات العسكرية وقتل عساكر من الاحتياطي المركزي والدعم السريع وزعزعة الاستقرار بولاية شمال دارفور.

تتكون هيئة الدفاع عن موسى هلال (الفريق الركن حقوقي ميرغني عبيد الله سيد أحمد البيلي، د.عادل عبد الغني، د.يوسف الطيب، لواء حقوقي (م) حمزة بابكر حمزة عبد الرحمن، عقيد حقوقي عبد الرحمن محمد مسلم محمد، الأستاذ عبد الرحمن حسن سعيد، الأستاذ مصطفى محمد إبراهيم، الأستاذ الفاتح خضر عثمان الكاشف).

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى