أخبار

انتشار مكثف لعناصر الحركات الدارفورية ببلدة النوفلية الليبية

كشف مصدر ميداني من بلدة النوفلية الليبية عن تمركز لعناصر مسلحة من الحركات الدارفورية شمالي البلدة بحوالي 8 كم، في وقت أكد فيه شهود عيان من بلدة أم القندي، أنهم شاهدوا انتشاراً لآليات مسلحة تحمل إستيكارات الجيش الليبي وعلى متنها مقاتلون من متمردي دارفور.

وأوضح “المركز السوداني للخدمات الصحفية” أن مواطنين من أهالي النوفلية الواقعة شرقي مدينة سرت الليبية كانوا قد اشتكوا في وقت سابق من خروج قوات حركات دارفور وقيامهم بمرتكزات بالمنطقة وتوجيه الأسلحة نحو المارة على الطريق .

ويعد عناصر حركات دارفور ومنهم حركة العدل والمساواة وفصيل مني اركو مناوي وجيش تحرير السودان المعارض للحكومة أحد المليشيات المساندة لقوات حفتر.

وسبق لمتمردي الحركة وفق مصادر “المركز الاعلامي السدرة ” إقامة معسكرات لها في بلدة زلة وكشف تقرير لخبراء تابعين لمجلس الأمن عن ضلوع أفراد من قوات خليفة حفتر وهم العقيد على سيدي وهلال بوعمود وناصر بن جريد بإستجلاب المقاتلين في صفوف الكرامة.

 

وفي السياق لاحظ شهود عيان بحسب جريدة الصيحة الصادرة يوم الجمعة كانوا متجهين من بلدة هراوة الى أم القنديل أكثر من 15 سيارة تتجه نحو وادي الحمر تحمل على متنها أعدادًا من مقاتلي الحركة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى