منوعات وفنون

استكمال إنزال مشروع المكتبات المجانية بالولايات

عقدت لجنة المتابعة والتنسيق بمشروع المكتبات المجانية اجتماعها الثالث ضم الاستاذ موفق عبدالرحمن محمد الامين العام للمجلس  القومى لرعاية  الثقافة والفنون  و الاعلامية  ملاذ حسين خوجلي رئيس مؤسسة مكتبة الحي المجانيه المدير العام لقناة ام درمان بجانب اعضاء اللجنة .
وناقش الاجتماع – وفق سونا – ما تم تنفيذه في خطة  المشروع للعام 2018  والتي  تهدف الي احداث قفزه  ثقافية بالبلاد في  البناء الثقافي والذي يساهم بدوره  في استكمال التنميه الثقافية  الشاملة والمخطط ان تقود المساهمة فيه بقوة فعاليات هذا المشروع والذي  يسهم بصوره فاعلة واساسية في دعم البناء الفكري والثقافي.
وفي سياق متصل  أمن الاجتماع علي  وتوسيع مظلته و العمل علي تحديد  مقر  لمتابعة عمل المشروع فضلا عن سرعة اللقاء  بشركاء المشروع  وفتح الباب واسعا” لشركاء المعرفة الجدد وتحديد تاريخ  للتدشين .

كما وجه الاجتماع  بأهمية  الإعلام  ليقوم بدوره في الترويج والتسويق للمشروع .
وتأتي أهمية هذا المشروع  لكون انه  يساهم في توفير مكتبات مجانية وذلك من خلال تشجيع وقف الكتاب والاستفادة  من مساهمات الجميع عبر تقديم الكتب من مكتباتهم  الشخصية وكذا  تعزيز قيم الثقة  والامانة عبر المشروع  لكون ان صندوق المكتبة المجانية يوضع  امام المنازل في الاحياء او في الساحات العامة  بلا حارس أو مفتاح عليه ومكتوب عليه فقط احصل على كتاب وضع كتاب وذلك لتأكيد  قيمة تبادل المعرفه بين الجميع” واحياءا” لما اشتهر به اهل  السودان من حب و شغف  بالقراءه  والاطلاع.
جدير بالذكر ان المشروع يتقدم في اتجاه باقي الولايات لنشر وتوزيع المكتبات  بعد ان بدأ في التغطية حسب الخطة بولايات الخرطوم ، سنار ،النيل الابيض و شمال كردفان واخيرا” الولايه الشمالية. 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى