أبرز العناوينتحقيقات وتقارير

21 يوماً تنجز فيه شركة MTN سودان مشاريع “إبداعية” خدمةً للمجتمع

اعطني سنارة وعلمني الصيد خير لي من أن تعطيني سمكة” إمتثالاً لهذه الفكرة الثاقبة، و لخلق فرص تنمية اقتصادية واجتماعية للمجتمع، قامت شركة mtn سودان بدورها الفاعل في المسؤولية الإجتماعية التي تعد من أهم الركائز التي تعزز روح التعاون، وتغليب الروح الجماعية على الأنانية، وخدمة المجتمع ككل.
وفي هذا الإطار جاءت الشركة بأفكار ومشاريع إبداعية إذ تواصل شركة “ام تي ان” سودان، هذه الأيام العمل في مشاريع “21 يوم لخدمة المجتمع”، والتي أطلقتها الشركة منذ الأول من يونيو الجاري، والتي تستمر حتى الحادي والعشرين من ذات الشهر، بغرض تقديم يد العون والمساعدة للعديد من شرائح المجتمع، وابتدرت الأسبوع الأول بمشروع “الزراعة المنزلية”، والذي تستهدف منه الشركة تدريب وتأهيل أسر اليتامى من أجل القيام بالزراعة المنزلية وذلك بزراعة بعض المحاصيل الصيفية مثل “البامية، الرجلة، الملوخية والجرجير” إضافة إلى المحاصيل الشتوية مثل “القرعيات، والبطاطس”، علاوة على البطيخ، وتتم عمليات الزراعة في المرحلة الأولى على أحواض في الأرض، وتعريف الأسر على عملية سقاية المحاصيل وفتح الجداول وإغلاقها، ومتابعتها ونظافتها بصورة إحترافية.
وكيفية زراعة بعض المحاصيل في أحواض صغيرة “جرادل”، ومتابعة نموها  والإشراف على سقايتها ومتابعتها بالصورة المثلى.
ويهدف المشروع لمساعدة الأسر في توفير الغذاء وإيجاد مصدر دخل إضافي، لمجابهة رهق الصرف في ظل الصعوبات الإقتصادية التي تواجه شرائح عديدة من المجتمع، كما سيوفر أيضاً للأسر ضمان تناول أغذية صحية بنسبة 100%، من واقع إشرافهم  على كافة المراحل الزراعية، خاصة استخدام الأسمدة، والتي يتوجب استخدامها بصورة علمية.
وقد أثبتت “ام تي ان” سودان بهذا العمل انها تقوم بتقديم خدمات ذات فائدة قيمة للمجتمع، وانها خير معين وسند للشرائح الضعيفة، والمساهمة في تحسين إقتصاديات الأسر.
وقال الأستاذ مالك ميلامو، المدير التنفيذي، والعضو المنتدب لشركة mtn سودان بحسب مانقل محرر (كوش نيوز)  : ” أن مشاريعنا المجتمعية كل عام ظلت تجد تفاعلاً منقطع النظير مع المجتمع، ونطمح للسير على ذات المستوى هذا العام، بعد أن تم الإعداد للمشاريع بأفضل مايكون، حتى نصل إلى الأهداف المطلوبة”.
وأضاف: “وجهنا بتسخير كافة أقسام وإدارات الشركة من أجل إنجاح المشاريع الثلاثة، ومن هنا نتمنى من الجميع الاستفادة من هذه المشاريع، مثل مشروع الأسرة المنتجة.
المهندس عبد الله الفاضل، مدير عام خدمات المؤسسة بالشركة، تحدث قائلاً: إن مشاريع خدمة المجتمع تأتي بصورة سنوية وفي توقيت موحد “الأول من يونيو” حتى “21” من ذات الشهر.. وقال الفاضل:” خلال هذه الفترة يقوم موظفي الشركة بخدمة المجتمع في الكثير من ضروب الحياة، وجميع هذه المشاريع ذات أثر كبير في المجتمع، وهي “3” مشاريع تهتم برفع قدرات الشباب، والاهتمام بأعمال ومشاريع هذه الفئة المهمة، بجانب إعادة توظيف وتدوير العديد من الأغراض، التي كان يتم التخلص منها من قبل الأسر، وعرضها وتسويقها الكترونياً، بجانب مشروع الزراعة المنزلية” .. وأضاف الفاضل:” اليوم الأخير “21” يونيو، سيكون موحد في كافة الدول، حيث سيشتمل على معارض ومحاضرات الغرض منها تأهيل وتدريب الطلاب الجامعيين والخريجين، وسيتم الإعداد لهذا اليوم خلال هذه الأيام”.
ويُذكر أن مشروع 21  يوم لخدمة المجتمع هو عبارة عن برنامج تطوعي يركز على حث موظفي mtn سودان للمبادرة بخدمة مجتمعاتهم وذلك من خلال طرح أفكارهم الخاصة وبذل جهودهم بتقديم العون لهذه المجتمعات.
الجدير بالذكر أن مجموعة mtn ظلت منذ عام 2007، تخدم مجتمعاتها المحلية في اثنين وعشرين(22) بلداً تعمل بها من خلال هذا البرنامج حيث يترك جميع الموظفين مكاتبهم ويتوجهون لخدمة مجتمعاتهم وذلك اعتباراً من 1 إلى 21 يونيو من كل عام.
وتشير (كوش نيوز) إلى المساهمة الفاعلة والنوعية الملحوظة التي ظلت تساهم بها “ام تي ان” في جميع المجتمعات التي تعمل وسطها ولاسيما السودان عبر عدة مشاريع فاعلة أنجزتها ساهمت في التنمية والرُقي والتطور.
ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى