أخبار

وزير الداخلية: أحداث (5) دقائق عابرة وجهات تحاول تأجيج الموقف بالمعسكر 

كشف وزير الداخلية إبراهيم محمود  تفاصيل الأحداث التي وقعت بمعسكر (5) دقائق بولاية وسط دارفور والتي راح ضحيتها إمراة وإصابة ستة آخرين .

وإتهم الوزير خلال رده على مسألة مستعجلة بالبرلمان بشأن أحداث المعسكر  يوم ” الخميس ”  جهات _لم يسمها _ بمحاولة تأجيج الموقف داخل المعسكر  بإشعال شرارة  الحادثة التي وصفها بالعابرة .

وتوعد باتخاذ الاجراءات الجنائية ضد كل متورط في الأحداث ، وأعلن عن إلقاء القبض على المتسببين فيها ، لافتاً إلى أن اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق حول الأحداث سترفع تقريرها النهائي للجنة الأمن بالولاية ، مشيراً إلى استقرار الأوضاع الأمنية بالمعسكر ، وأعلن عن انشاء نقاط شرطة داخل المعكسر لحفظ الأمن، مشيراً إلى أن المعسكر أصبح ملجأ للمتفلتين والخارجين عن القانون.

وأوضح  بأن الأحداث وقعت بسبب اعتداء متفلتين بالمعسكر على عربات لاندكرزر تقل قوة من  الدعم العسكري ضلت طريقها بالمعسكر أثناء عبورها المنطقة ما أدى إلى تدخل قوات الشرطة  لفض أعمال الشغب ، وسارعت الشرطة لاطلاق أعيرة نارية بالهواء لفض تجمهر المواطنين حول عربات قوة الدعم السريع ، واسفرت عن اصابة (6) مواطنين وتلف زجاج لعربات حكومية، إلا أن المرأة لقت حتفها بعد اصابتها بطلقات نارية من قوات الدعم السريع.

البرلمان(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى