أخبار الولايات

 الصحة بغرب كردفان تقف على الأوضاع بمستشفى الصداقة بالفولة 

 

عقدت وزيرة الصحة بولاية غرب كردفان المهندس زينب داؤد عوض الله اجتماعاً مطولاً مع العاملين بمستشفى الصداقة بالفولة بحضور مدير عام الوزارة الدكتور يوسف رابح مكي وعدد من المسؤلين بالوزارة.

وقالت الوزيرة إن الهدف من الاجتماع هو تفقد أوضاع العاملين بالمستشفى والاستماع لقضاياهم وهمومهم والعمل على حلها .
وقد تحدث الكثير من العاملين مستعرضين المشاكل التي تهم العمل في جوانبه المختلفة وبعض القضايا الخاصة بهم داعين لضرورة حلها مؤكدين على ضرورة تهيئة بيئة العمل .

هذا وقد تحدث في الاجتماع مدير عام الوزارة معقباً على بعض مداخلات العاملين وشدد على أهمية احترام نظم العمل وضوابطه وإعمال روح القانون لضبط العمل ومراقبته بهدف تجويد الأداء .
كما دعا العاملين للإخلاص في عملهم والاهتمام بالمستشفى خاصة من ناحية النظافة واحترام المواقيت .
وأشار رابح للجهود المتواصلة لتراقية أداء المستشفى ومعالجة قضايا العاملين .
من جهتها أشادت وزيرة الصحة بالجهد المقدر الذي يبذله العاملون بمستشفى الصداقة.

وأكدت سعي وزارتها الدائم لتطوير العمل بجميع مستشفيات الولاية خاصة مستشفى الصداقة الذي يمثل المنفذ العلاجي الأول لحاضرة الولاية وقد ردت على جميع المداخلات التي قدمها العاملون خلال الاجتماع مؤكدة حرصها على معالجة كل القضايا التي تم طرحُها ووعدت باتخاذ خطوات عملية تدفع لحل الكثير من المشاكل التي طُرحت كما.

ووجهت الوزيرة إدارة مستشفى الصداقة بمعالجة المشاكل التي تليها وشددت على أهمية العدالة والمساواة في فرص التدريب والمشاركة في ورش العمل مع التأكيد على استخدام لوائح الخدمة المدنية مع العاملين لتحفيز المبدعين ومحاسبة المقصرين في عملهم .
وتطرقت وزيرة الصحة للخطوات التي تمت في مجال توفير الكثير من المعدات الطبية ومعالجة بعض المشاكل التي تهم المستشفى .
ووعدت عن دعم ميسات الأطباء بشكل منتظم كما تطرقت لجهود الوزارة من أجل توفير الأطباء الاختصاصيين ومنحهم حوافز مالية تشجعهم على البقاء بالولاية وقالت إن غرب كردفان تأتي في مقدمة ولايات السودان من حيث حوافز الاختصاصيين معربة عن أملها في استقبال المزيد منهم خلال المرحلة القادمة .
وأكدت المهندسة زينب داؤد ضرورة التعاون والانسجام بين كل العاملين بمختلف أقسامهم من أجل تقديم خدمة علاجية جيدة لمواطن الولاية . مجددة السعي لتهيئة بيئة العمل وقيادة مساعٍ جادة خلال المرحلة المقبلة .

الفولة (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى