اقتصاد

24 مليون جنيه من شركات التعدين للمشروعات بالشمالية

سلمت الشركات العاملة في مجال التعدين بالولاية الشمالية، حكومة الولاية مشروعات المسؤولية المجتمعية والتي رصدت نحو 24 مليون جنيه لتنفيذها في المحليات التي يمارس فيها النشاط التعديني وهي دنقلا والبرقيق ودلقو وحلفا والدبة.

وقال والي الشمالية ياسر يوسف، في برنامج التسليم، يوم الأربعاء، إن الشركة السودانية للموارد المعدنية وشركات التعدين ظلت تقوم بنشاط اقتصادي وتجاري كبير وتعمل على ترتيب وتنظيم قطاع التعدين خاصة التعدين التقليدي.

وأكد بحسب الشروق – أن التعدين أسهم بصورة كبيرة في الموازنة العامة وميزانيات الولايات، ما أدى إلى تنفيذ جملة من المشروعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والخدمية خلال الفترة الماضية.

وشدد يوسف -بحسب وكالة السودان للأنباء- على ضرورة خلق شراكات وتواصل وتنسيق مابين الحكومة وشركات التعدين والمواطنين والشركة السودانية للموارد المعدنية من أجل تحقيق الفوائد والمصالح المشتركة.

من جانبه، أوضح وزير التخطيط العمراني جعفر عبدالمجيد رئيس مجلس تنسيق التعدين بالشمالية، أن عدد الشركات التي حضرت برنامج تسليم مشروعات المسؤولية المجتمعية بلغ 13 شركة من جملة 16 شركة عاملة في مجال التعدين بالولاية.

واستعرض مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية الياقوت عبدالقادر مقرر مجلس تنسيق التعدين بالولاية، مشروعات المسؤولية المجتمعية التي سيتم تنفيذها في عدد من محليات الولاية الشمالية في مجالات المياه والكهرباء والتعليم والصحة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى