أخبار

السجن “6” أشهر لموظف منح أجانب شهادات مزورة لممارسة الطب بالبلاد

أصدرت محكمة جنايات محلية الخرطوم وسط حكماً بالسجن لمدة سته أشهر في مواجهة المسجل العام السابق للمجلس القومي للمهن الطبية والصحية بتهمة تزوير شهادات طبية ومنحها لأطباء أجانب لممارسة العمل الطبي بالبلاد.

 

وأمرت المحكمة أمس المتهم بدفع غرامة قدرها “100” ألف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة سته أشهر أخرى تسري بالتتابع بعد أن أدانه قاضي المحكمة بمخالفة المادة “123” من القانون الجنائي المتعلق بالتزوير.

 

ونوه القاضي كمال الدين علي الزاكي، في حيثيات قراره، بأن المتهم أعماه الجشع وهو موظف عام في جهة يفترض أن تكون الرقيب الأول على صحة المواطنين ولكنه لم يراع لمنصبه وآثر الكسب السريع بتزوير الشهادات ومنحها لمن يستحق ومن لا يستحق من أطباء أجانب ليمارسوا العمل الطبي بالبلاد، وأن هذا في حد ذاته مدعاة لتشديد عقوبة حتى يكون عظة لغيره وتحقيقاً للردع العام.

 

وأقر المتهم، من خلال استجوابه بواسطة المحكمة، بأنه كان المسجل العام للمجلس وأنه كان يصدر شهادات ممارسة المهنة والتصاديق المؤقته للأطباء الأجانب عن طريق التزوير دون أن يكون لها وجود في سجلات المجلس مقابل “8” آلاف جنيه للشهادة الواحدة نافياً تحويل الرسوم الخاصة بالشهادات لمصلحته الشخصية.

 

وتعود وقائع البلاغ إلى اكتشاف إدارة المجلس القومي للمهن الطبية والصحية لشهادات مؤقته ورخص بمزوالة المهنة لأطباء أجانب أثناء تفتيشها أنها مزورة بحسب صحيفة الصيحة، عليه تولت الجهة الشاكية فتح بلاغ لدى نيابة أمن الدولة، التي باشرت تحريتها، وبعد اكتمالها وجهت له النيابة تهمة تحت المادة “123” من القانون الجنائي المتعلقة بالتزوير، وسجل المتهم اعترافاً قضائياً بالواقعة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى