اقتصاد

وزير النفط يتعهد بإزالة العقابات أمام الشركات الوطنية

أعلن وزير النفط والغاز م.أزهري عبدالقادر عبدالله، الثلاثاء، التزامهم بإنفاذ اتفاقيات التعاون المشترك التي تدفع الشركات الوطنية في مجال البترول للإسهام في صناعة النفط وتمكنها من نقل وامتلاك التكنولوجيا الحديثة، مؤكداً استعداده التام لإزالة المعوقات كافة.

وقال إن باب الإستثمار مفتوح للشركات العالمية كافة. وحث الوزير الجانببن للاستفادة من الإمكانات المتاحة والفرص الواعدة داخل قطاع النفط والغاز.

وامتدح م.أزهري بحسب الشروق – الشراكة بين شركة Baker Hughes  الأميركية والشركات الوطنية السودانية والتي من شأنها أن تسهم بصورة مباشرة في تطوير وتنمية قطاع النفط وزيادة الإنتاج. والتقى الوزير وفد الشركة الأميركية بحضور م. أحمد أبوبكر رئيس الشركة الوطنية لحلول المنبع.

وبحث اللقاء موقف تنفيذ الشراكة في مجال خدمات المنبع ومجال تنفيذ مشروعات الغاز والغاز المصاحب، إضافة إلى التعاون في مجال قطع الغيار لآليات حفر آبار البترول وسوائل الحفر وخدمات المصافي.

وأبدى رئيس وفد الشركة استعدادهم الفعلي في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها مع الشركات الوطنية العاملة في قطاع البترول مع شركة ناشنونال ابستريم سوليوشن وشركة أساور للبترول، مؤكداً أن العمل يسير بصورة منتظمة وفق ماخطط له وأن الشراكة تسودها الهمة والعمل الدؤوب بروح الفريق الواحد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى