أخباراقتصاد

الشعب الأمريكي يتبرع بـ(55.000) طن من الذرة لإعانة مليون سوداني

 

وصلت إلى ميناء بورتسودان شرقي السودان، أثنين من السفن الأمريكية حاملة مساعدات غذائية لدعم مايفوق مليون من النازحين واللاجئين .

 

ورحبت الوكالة الأمريكية للتنمية وبرنامج الغذاء العالمي بوصول المساعدات التي تغطي حاجة 1.5 شخص على مدى ستة أشهر، وأفاد بيان للبرنامج أمس الثلاثاء، إن وفداً مشتركاً برئاسة القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم “استيفن كوتسيس” وممثل برنامج الأغذية ومديره القطري بالسودان “ماثيو هولينغورث” وصلوا بورتسودان أمس الثلاثاء، للترحيب بوصول السفينتين والوقوف على شحن السلع ونقلها إلى مواقع عديدة في السودان .

 

وأضاف “بدأت السفينتان تفريغ “55.000” طن متري من الذرة الرفيعة تبرع بها الشعب الأمريكي لتوزيعها على النازحين واللاجئين بما في ذلك اللاجئين من جنوب السودان علاوة على المجموعات الضعيفة الأخرى في البلد” .

 

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية “مارشا موسسي إنكمبوي” يسر مكتب الغذاء من أجل السلام التابع لـ((USAID أن يشترك مع برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدات الغذائية التي تشتد الحاجة إليها للنازحين واللاجئين في كل أنحاء السودان .

 

وتعد الولايات المتحدة وبحسب صحيفة الأخبار الشريك الأصيل والمانح الأكبر لبرنامج الأغذية العالمي في السودان، حيث ساهمت بأكثر من 853 مليون دولار لعمليات البرنامج خلال السنوات الخمس الماضية، وقال “ماثيو هولينغورث” إن برنامج الأغذية العالمي ممتن للويات المتحدة والشعب الأمريكي لدعمها المستمر لعملياتنا”

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى