اقتصاد

شعبة مستوردي الملبوسات: قرارات المركزي أدت الى نشاط ورواج تجارة الطبالي والشنطة

 

شكت شعبة مستوردي المبلوسات والمنسوجات، من توقف حركة الإستيراد في هذا القطاع، وحذرت من مغبة توسع نشاط تجار “الطبالي والشنطة والمنافذ الحدودية”، وإعتبرتها تهريباً مقنناً .

 

وقال الأمين العام للشعبة صديق فضل المولى، إن تجارة الملبوسات والمنسوجات وعمليات إستيرادها شبه متوقفة مما أدى لدخول هذه المنتجات سوق الندرة، وحدوث زيادات كبيرة في الأسعار بلغت (300%)، وأضاف” قرارات البنك المركزي حول الإستيراد أدت إلى نشاط ورواج تجارة الطبالي والشنطة والمنافذ الحدودية .

 

وزاد: أن النشاط التجاري بالأسواق حالياً يعتمد على بعض المخزونات ثم وارد تجار الطبالي والشنطة والمنافذ الحدودية، وذكر أنها عملية تهريب مقنن تفقد البلاد بسببها إيرادات مقدرة، مبيناً قلة العرض للبضائع لموسم عيد الفطر مقارنة بالمواسم الأخرى، كما أن هنالك مشكلة موسم المدارس وتغطية الإحتياجات الضرورية للطلاب لأنها يفترض أن تتم لها عمليات إستيراد منذ شهرين أو ثلاثة أشهر .

 

داعياً وبحسب صحيفة السوداني إلى أهمية إعادة النظر في سياسيات وقرارات الإستيراد لتلبية إحتياجات السوق، إضافة إلى تفعيل التصنيع المحلي، مشيراً لتحمل المواطن للآثار السالبة لسوق الندرة وإرتفاع الأسعار .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى