اقتصاد

إرتفاع سعر الدولار وزيادة الطلب يشعلان سوق العقارات.

أعلن متعاملون في أسواق العقارات بمدينة أم درمان غرب العاصمة الخرطوم عن إرتفاع الإراضي السكنية والتجارية وايجارات المنازل والمتاجر بالتزامن مع إجراءات إقتصادية للحكومة أدت الى زيادة أسعار مواد البناء بجانب إرتفاع مفاجئ لقيمة الأراضي السكنية.

وقال جلال الفكي وسيط عقارات بمنطقة غرب أم درمان التى تشمل أحياء المهندسين والمربعات الشقلة وصالحة والفتيحاب ، لدينا اراض سكنية كانت قيمتها قبل شهر (300) الف جنيهاً قفزت الآن الى ملياراً جنيه لأن ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الجنيه دفع العديد من المواطنين لادخار أموالهم في قطاع العقارات.

وأضاف “الفكي” تباع الأراضي الإستثمارية بمنطقة المهندسين والفتيحاب، بأسعار خرافية لأن ايجاراتها باهظة جداً وهي مناطق جاذبة للمستثمرين لبناء المشافي الخاصة ومطاعم الوجبات السريعة.

ولاحظت متابعات (كوش نيوز) ان العديد من مكاتب العقارات بدأت في تطبيق زيادات على الأيجارات الشهرية للمتاجر والمنازل غرب العاصمة وارتفع ايجار منزل مكون من غرفتين غربى الخرطوم من (3) آلاف جنيهاً الى 6,500 الاف جنيهاً وسط ركود أثر على حركة الايجارات وارتفعت ايجارات الشقق من2 الف جنيهاً الى 3 آلاف جنيهاً .

وقال الفكي لـ(لمحرر كوش) أن هناك من يبحث عن أسعار زهيدة لإيجارات المنازل هؤلاء يمكنهم ان يحصلوا على منزل بمساحة 200متر به غرفة واحدة ومطبخ بسعر 4,500الف جنيه شهرياً.

أحمد قسم السيد

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى