أخبار

سعوديون يقاضون حكومة السودان ويطالبون بـ”10″ ملايين ريال

كشفت وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية عن تعيين ناظر جديد من جنسية سعودية لإدارة أوقاف السودان في المملكة العربية السعودية وفقاً للشروط السعودية التي حددت أن يكون ناظر الأوقاف بالمملكة (سعودي) وإن كانت لدولة أجنبية.

 

وأشارت إلى أن الناظر الجديد استطاع إعادة وقفين من الأوقاف السودانية من جملة (7) أوقاف سودانية بالمملكة. وقال وزير الدولة بوزارة الأرشاد نزار الجيلي، خلال حديثه في جلسة البرلمان، أمس، إن النظار السعوديين الذين كانوا يديرون الأوقاف السودانية بالمملكة أعلنوا تضررهم من تعيين ناظر جديد، مشيراً إلى أنهم رفعوا دعوى قضائية ضد حكومة السودان مطالبين بتعويضهم بملغ (10) ملايين ريال سعودي، وأوضح الوزير أن الأوقاف وفقاً للدستور شأن ولائي ونوه إلى أن ديوان الأوقاف القومي يملك (5) أوقاف بالبلاد و (7) أوقاف بالسعودية.

 

في سياق ذي صلة كشف عضو البرلمان عمر دياب عن ضلوع شركة مصرية في مخالفات تحصيل مبلغ (4) ريال  من معتمر، وقال إن إدارة الحج والعمرة تحصلت مبلغ (188) ألف ريال مقابل الهدى بواقع (7) ريال للرأس الواحد بحسب صحيفة مصادر،  وقال ان البنك الأهلي السعودي أشار لمستند يحوي هذه المعلومات.

 

وحول البرلمان توصيات عمر دياب بشأن مخالفات الحج والعمرة لاجتماعات لاحقه مع المراجع العام بدلاً من اجازتها عبر تقرير اللجنة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى