أخبار الولايات

والي النيل الأبيض يؤكد اهتمام حكومته بالزراعة

 أكد والي ولاية النيل الأبيض د. أبو القاسم الأمين بركة اهتمام حكومته بالزراعة وتوفير متطلبات الموسم الزراعي من حيث الوقود والتقاوى والتحضير المبكر للعمليات الزراعية.

جاء ذلك خلال ترؤسه  بقاعة أمانة الحكومة بربك  يوم الأحد الاجتماع الخاص بالاستعدادات للموسم الزراعي للعام الحالي ،  بحضور المهندس عبد القادر الخير وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة والمهندس أحمد محمد يوسف المدير العام لوزارة الزراعة والغابات والري ومدير إدارة البترول  و رئيس اتحاد أصحاب العمل، وممثلين للمزارعين بمحليات الولاية المختلفة.

  وبحث الاجتماع مراجعة التحضيرات للموسم الزراعي وعمل غرف المحليات في صرف و توزيع الوقود للمزارعين.
ووعد والي ولاية النيل الأبيض بحسب سونا – خلال الاجتماع بتوفير احتياجات الموسم الزراعي من الوقود بالتنسيق والمتابعة مع الجهات ذات الصلة بالخرطوم.

وشدد بركة على أهمية تأمين المشاريع الزراعية ومعالجة القضايا المتعلقة بالحدود مع ولايات جنوب كردفان و سنار  والخرطوم من خلال الجلوس مع ديوان الحكم المحلي لحماية المشاريع الزراعية وايرادات الولاية من التحصيل.

  من جهتهم أكد ممثلو المزارعين بالولاية وقفتهم الكبيرة مع حكومة الولاية وتقديم الدعم والسند لها في كافة البرامج التنموية بالمحليات ،  وطالبوا بضرورة توفير الوقود لإنجاح الموسم الزراعي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى