اقتصاد

المعادن تتجه لإنتاج الطاقة من الرمال واليورانيوم

أقر وزير المعادن محمد أحمد علي، بوجود تحديات كبيرة تواجه قطاع التعدين وخاصة الذهب، بينما كشف مسؤول بالوزارة عن اتفاق بين المعادن ووزارة الكهرباء وجهات أخرى لاستغلال الرمال البيضاء واليورانيوم في إنتاج الطاقة من هذه المعادن.

ودعا وزير المعادن في فعاليات يوم الخدمة العامة وانطلاق فعاليات جائزة وزير المعادن للأداء المتميز للعام2017، يوم الأحد، لتفعيل الآليات ووضع السياسات الناجعة للإحاطة بالإنتاج الكبير للذهب لترد عائداته إلى خزينة الدولة وتجاوز كل التحديات التي تواجه التعدين.

من جانبه، كشف المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة، أن مساهمة قطاع المعادن في الناتج المحلي الإجمالي للعام 2017 بلغ عشرة بالمئة.

ولفت إلى أن قطاع التعدين يتميز بعدد من الميزات الخاصة جعلت الدولة تعول عليه كثيراً في إقالة عثرة الاقتصاد السوداني، مشيراً إلى سعيهم في الهيئة العامة للأبحاث للحصول على التقنيات الحديثة لاستخراج المعادن بأعلى جودة.

وأعلن أبوفاطمة بحسب الشروق – عن اتفاق بين وزارة المعادن ووزارة الكهرباء والموارد المائية وبعض الجهات للعمل على استغلال الرمال البيضاء التي تتواجد ببعض الولايات واليورانيوم في إنتاج الطاقة من هذه المعادن.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى