أخبار

مع دخول (عيد الفطر) زيادة أسعار مواد الطلاء

شهدت أسواق مواد الطلاء ( البوهيات ،والبوماسيتك) بالخرطوم هذه الأيام ارتفاع كبير في الأسعار، والمواد المصاحبة كالجبص والغراء والصمغ وغيرها من المواد المتعلقة بزينة المنازل استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك كأحد المواسم التى يتم فيها إعادة التجديد ، والتى غالبا يستغلهاً التجار كموسم تنشط فيه حركة البيع لمثل هذه السلع .

وكشفت جولة قامت بها (كوش نيوز) يوم الأحد  بشارع المزاد ببحري عن زيادة غير مسبوقة في أسعار الدهانات والبوماستك بنسبة بلغت (150%) فقدبلغ جردل البوماستك (560) جنيهاً بدلاً عن (120) ، وبلغت الزيادة على علبة البوهية مقاس(1/16) من الجالون (25) جنيهاً ، ،وكشفت الجولة عن ارتفاع أسعار حبال البلاستيك التى تدخل فى نسيج الأّسرة، وبلغ سعر اللفة الواحده (60) جنيهاً بدلاً عن (30) جنيهاً .

وقال حسان محمود (صاحب مغلق بشارع المزاد بحري ) أن الزيادة فى مواد الطلاء والتشطيب تتم كل عام ، باعتبار أن العيد مناسبة لفرض مثل هذه الأسعار.

وأكد “حسان” أن الزيادات التى تتم لا يتراجع عنها التجار مرة أخرى، وأشار إلى الركود وضعف القوة الشرائية وتراجعها مقارنة مع الأعوام الماضية فى مثل هذه الأيام والمناسبات.

وعزا ذلك إلى عدم توافر السيولة وارتفاع الأسعار بالإضافة لوقف عملية الإستيراد وقال: إن الزيادة ليس فى مجالنا هذا بل فى كل الأشياء ، حيث أصبح المواطنون يركزون على الضروريات كأولويات. وأشار إلى أن جردل البوماستك بلغ(560) جنيهاً ، وجوال الجبص (150) جنيهاً، وعلبة الغراء الصغيرة (50) جنيهات ، ، وبلغ سعر الاسمنت الأبيض (70) جنيها للجوال ، ليباع الكيلو جرام منه بمبلغ (15) إلى (10) جنيه بالقطاعى وحسب الزبون والكمية ، وبلغ جوال الاسمنت العادى (60) جنيهاً فيما بلغ سعر صباع اللون (20) جنيهاً.

أحمد قسم السيد

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى