أخبار

MTN سودان تطلق مشاريع “21 يوم لخدمة المجتمع”

دشنت شركة MTN سودان مشاريع “21 يوم لخدمة المجتمع” بمبانيها بضاحية المنشية بالخرطوم صباح امس، بحضور السيد مالك ميلامو، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لـ”اMTNسودان، وعدد من مدراء الإدارات والأقسام بالشركة بالإضافة الى الموظفين. وبتشريف الدكتور عادل عربي، الأمين العام للمؤسسة الوقفية لرعاية الأيتام،وممثلي إدارة مكافحة الفقر بوزارة الضمان الإجتماعي والتوجيه وعدد من الأسر المستفيدة.
وجاءت ضربة بداية المشاريع، عبر مشروع الأسرة المنتجة، والتي تهدف من خلالها MTN سودان بالتعاون مع جامعة الخرطوم كلية الزراعة وجمعية سواعد، لتعليم الأسر كيفية زراعة بعض المحاصيل التي تعينهم على الإكتفاء الذاتي والإنتاج من أجل الكسب المالي.
الأستاذ مالك ميلامو، المدير التنفيذي، والعضو المنتدب لشركة MTN سودان، أبدى سعادته بالحراك الذي ظلت تقوم به الشركة تجاه المجتمع، وإطلاعها على دورها في هذا المضمار بالصورة المثلى، وحرصها على التفاعل مع كافة شرائح المجتمع خاصة الضعيفة بجانب عنصر الشباب، والسعي على تنمية المهارات ورفع القدرات.. وقال:” مشاريعنا المجتمعية كل عام ظلت تجد تفاعلاً منقطع النظير مع المجتمع، ونطمح للسير على ذات المستوى هذا العام، بعد أن تم الإعداد للمشاريع بأفضل مايكون، حتى نصل إلى الأهداف المطلوبة”.. وأضاف: “وجهنا بتسخير كافة أقسام وإدارات الشركة من أجل إنجاح المشاريع الثلاثة، ومن هنا نتمنى من الجميع الاستفادة من هذه المشاريع، مثل مشروع الأسرة المنتجة.
المهندس عبد الله الفاضل، مدير عام خدمات المؤسسة بالشركة، تحدث قائلاً: إن مشاريع خدمة المجتمع تأتي بصورة سنوية وفي توقيت موحد “الأول من يونيو” حتى “21” من ذات الشهر.. وقال الفاضل:” خلال هذه الفترة يقوم موظفي الشركة بخدمة المجتمع في الكثير من ضروب الحياة، وجميع هذه المشاريع ذات أثر كبير في المجتمع، وهي “3” مشاريع تهتم برفع قدرات الشباب، والاهتمام بأعمال ومشاريع هذه الفئة المهمة، بجانب إعادة توظيف وتدوير العديد من الأغراض، التي كان يتم التخلص منها من قبل الأسر، وعرضها وتسويقها الكترونياً، بجانب مشروع الزراعة المنزلية” .. وأضاف الفاضل:” اليوم الأخير “21” يونيو، سيكون موحد في كافة الدول، حيث سيشتمل على معارض ومحاضرات الغرض منها تأهيل وتدريب الطلاب الجامعيين والخريجين، وسيتم الإعداد لهذا اليوم خلال هذه الأيام”.
وخلال يوم أمس، قدم الدكتور فاروق حسن، المحاضر بكلية الزراعة جامعة الخرطوم، محاضرة عن مفهوم الزراعة بشتى أنواعها، منها علم البساتين وتصميم الحدائق وتأثير البيئة على النباتات ومحاصيل الخضر وكيفية زراعتها وشرح كافة الجوانب المتعلقة بنجاح المحاصيل، كما قدم عرض بروجكتر “فيديو” يشرح كيفية إعادة زراعة العديد من المحاصيل مثل الطماطم والبطاطس، من مرحلة الزراعة حتى الحصاد، كما صاحب يوم أمس معرضاً للأدوات المطلوبة في الزراعة المنزلية، وأجاب الدكتور فاروق حسن في ختام المحاضرة على كافة الأسئلة والاستفسارات.
ويتواصل مشروع الأسرة المنتجة صباح اليوم، وذلك بالتدريب العملي للمدربين، بكلية الزراعة جامعة الخرطوم بشمبات.

كوش نيوز – الخرطوم

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى