أخبار الولايات

إيلا يدعو مؤسسات التمويل والبنوك لتبسيط إجراءات التمويل الزراعي

طالب والي ولاية الجزيرة محمد طاهر إيلا مؤسسات التمويل والبنوك لتبسيط إجراءات التمويل الزراعي دون الإخلال بالضوابط القانونية

كما دعا وكالة الري وإدارة مشروع الجزيرة ولجنة طوارئ الخريف بالولاية للتنسيق مع مصانع السكر لتفادي غرق المساحات الزراعية جاء ذلك لدى لقائه باللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي بمشروع الجزيرة.
وكشف إيلا في الاجتماع عن التصديق بقيام 10 محالج للقطن لتعزيز الجهود المبذولة للتوسع في مساحات القطن والاستفادة من القيمة المضافة
وأكد إيلا أن نظام الشراكات التعاقدية من أفضل الشراكات الاقتصادية لكل الأطراف
من جانبه كشف مدير مشروع الجزيره المهندس عثمان سمساعة  أن جملة مساحات العروة الصيفية بلغت (980) ألف فدان منها (300) ألف فدان بالقطن و(400) ألف فدان ذرة و(200) ألف فدان للفول السوداني إضافة إلى الجنائن والخضراوات في مساحة (80)ألف فدان.

ودعا “سمساعة” المزارعين إلى البداية المبكرة في الزراعة والاعتماد على التمويل الذاتي مشيداً باهتمام رئاسة الجمهورية بنهضة مشروع الجزيرة وتذليل كل قضايا المشروع.

وأعلن وكيل الري المهندس حسب النبي موسى عن تركيب 814 باباً وتجهيز 600 باب آخر، لافتاً إلى التحضير المبكر للري وتأهيل الشركات العاملة وضخ المياه في قنوات الري في 25 مايو الجاري .
وأشار إلى الجهود المبذولة لإزالة الإطماء والحشائش ب 133 آلة قابلة للزيادة وقطع بالتزام الري تلبية كل طلبات المياه .

من جانبه أعلن مدير البنك الزراعى بالجزيره المهندس محجوب أحمد الريح عن استهداف تمويل 50% من جملة المساحات ولفت لتوفير 300 ألف جوال سماد الدآب والإتفاق من شركة تابكو لتوفير سماد اليوريا
فيما دعا ممثلو المزارعين بضرورة مضاعفة الجهود لمعالجة مشكلة حفار أبوعشرين وتسريع إجراءات البنوك في التمويل وتوفير المواد البترولية.

أحمد قسم السيد

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى