أخبار الولايات

والي غرب كردفان يوجه بالعمل بالطاقة الشمسية في محطات المياه

 

وجه والي غرب كردفان المهندس أحمد الفيا محجوب وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة والإسكان بالانتقال من العمل بالمولدات الكهربائية في محطات المياه إلى العمل بالطاقة الشمسية لتقليل تكاليف الإنتاج ولضمان عمل شرائح الطاقة الشمسية لأكثر من عقدين دون أعطال.

ودعا الوالي خلال زيارته التفقدية لوزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة والإسكان لتأسيس محطات المياه بصورة علمية مع تسويرها بالشكل المطلوب بجانب الاهتمام بالحفائر والسدود خاصة الحفائر في مسارات الرحل خدمة للرعاة والثروة الحيوانية .

كما طالب الوالي وزارة التخطيط العمراني بالاهتمام بالحجوزات الحكومية والمساحات العامة وإيجاد الموارد البديلة لبيع الأراضي .

كما وجه وزارة التخطيط بالتنسيق الجيد مع وزارة الزراعة لتقنين الحيازات الزراعية للمصلحة العامة وتسهيل مهمة وزارة الزراعة في توزيع الجازولبن علي المزارعين أصحاب الأراضي المقننة .

ومن جانبه قدم وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة والإسكان عبدالعظيم أحمد رحمة الله  تقريراً حول سير العمل في وزارته في مجالات شبكات مياه المدن والريف والسدود والطرق وتخطيط الأراضي والمساحة والكهرباء بالإضافة إلى الجهود المبذولة في تغطية سبعة من محليات الولاية بمشروع الخلايا الشمسية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى