أخبار

برلمانيون يصفون حديث وزير الموارد والكهرباء بالكذب

شن النائب البرلماني أحمد صباح الخير، هجوماً على وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى ووصف بالكاذب، وقال صباح الخير إن حديث الوزير أمام البرلمان الكذب فيه أكثر من الصحيح، كما شكك النائب البرلماني الطيب عبد الرحمن في صحة إجابة وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى حول تنفيذ مشروعات زيرو عطش.

واعتبر صباح الخير في تصريحات عقب جلسة البرلمان يوم الخميس أن حديث الوزير عن عدم توفر التمويل لتنفيذ مشروعات زيرو عطش كحديث الحكومة عن العقوبات الأمريكية. وكشف عن إنشاء آبار بآلاف الجنيهات ثم يتضح أنها لا تصلح للاستخدام الآدمي. ولفت إلى وجود أطفال تركوا التعليم للبحث عن ماء بجانب تعرض النساء لحالات إجهاض.

وسخر من عبارة (زيرو عطش) وقال بحسب جريدة (الجريدة) الصادرة يوم الجمعة (اخجلوا ياخ زيرو كوش وزيرو عطش الخرطوم عطشانة). وتأسف على قبول البرلمان لرد الوزير، وأضاف: (أتأسف للشعب السوداني أن يوافق نوابه على هذا الكلام)، وأكد أن حديث الوزير لا يرقى للمستوى الذي يجيزه البرلمان.

من جانبه قال النائب البرلماني الطيب عبد الرحمن خلال تعقيبه على رد الوزير أن الواقع يكذب ما جاء في التقارير، وأشار إلى أن الوزير اجتهد في الإجابة، وانتقد رهن التنفيذ بالصناديق العربية والقروض، وقال: (لماذا نرهن أساسيات الحياة للقروض وفي ناس ماتوا والزراعة اتدمرت بسبب حصاد المياه). وأعلن عدم اقتناعه برد الوزير، وطالب بتحويله للجنة المختصة، لكن المجلس أجاز بالأغلبية رد الوزير.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى