أخبار

الإصلاح الآن يتوقع (فرتقة) الوطني إذا لم يترشح البشير

أكد القيادي بحركة الإصلاح الآن، د. أسامة توفيق أن الانتفاضة الشعبية واحدة من سيناريوهات التغيير في البلاد.

وقال إنه ليس هناك أسوأ من الأوضاع التي تعيشها البلاد في الوقت الراهن ولم يتبق سوى أن ينهمر الرصاص في الشارع وتقوم ثورة الجياع وسيحدث نهب في الشوارع.

وأضاف” لو حدث ذلك فعلى الجيش أن يتدخل كما حدث في السابق”.

وتوقع توفيق “فرتقة” المؤتمر الوطني حال عدم إعادة ترشيح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، ورهن فوز المعارضة بمنصب رئيس الجمهورية بإقامة انتخابات حرة ونزيهة واتفاقها على مرشح واحد ضد الرئيس.

وأكد توفيق في تصريحات لصحيفة الجريدة الصادرة يوم “الجمعة” مقدرة المعارضة على الفوز كما حدث عندما أسقطت الأمين العام للمؤتمر الشعبي د.حسن الترابي في دائرة جبرة على الرغم من أنها كانت دائرة ثقل للإسلاميين.

ونوه إلى أن المجتمع الدولي سيدعم الانتخابات وسيراقبها، وسخر في الوقت ذاته من أوضاع المؤتمر الوطني، ووصفه بأنه أصبح مثل “صحن المرارة” ، ودلل على ذلك باعتذار عدد من الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الأخير، وحذر من تشتيت أصوات المعارضة كما حدث في الانتخابات الماضية وتم ترشيح أكثر من مرشح لرئاسة الجمهورية.

واستبعد “توفيق” انفجار الأوضاع بالبلاد وقال : إن المجتمع الدولي لن يترك الأوضاع تنفجر لأن السودان يقع في محيط كل الدول المجاورة له هشة وإذا انفجرت اوضاعه سيؤدي الي انفلات الاوضاع بتلك الدول بالاضافة الي تزايد الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى