أخبار

الإسكان : تنفيذ أكثر من 80% من المشروع القومي للمأوى

كشف الصندوق القومي للإسكان والتعمير عن تنفيذ أكثر من 80% من وثيقة المشروع القومي للمأوى، معتبراً الخرطوم الولاية الرائدة في مجال الإسكان، ودعا الأمين العام عبدالرحمن الطيب، الولايات إلى الاستفادة من تجربة الخرطوم.

وقال الطيب إن الصندوق وبالتعاون مع حكومات الولايات والشركاء، من مصارف واتحادات معنية، استطاع تنفيذ أكثر من 80% من المشروع القومي للمأوى، كما أن مشروعات الإسكان أصبحت منتشرة في الولايات المختلفة.

وأضاف خلال مخاطبته الإفطار السنوي للصندوق، أنهم عازمون على المضي قدماً في تنفيذ المشروع القومي للمأوى الذي دشنه رئيس الجمهورية في العام 2008م، وتنفيذ الوثيقة في محاورها المختلفة، والتي أصبحت واقعاً بتنفيذ مشروعات السكن الشعبي والاقتصادي بالعاصمة والولايات.

وأشاد الطيب ، وفقاً لـ(لشروق) بالدور الذي تضطلع به حكومات الولايات والصناديق الولائية للإسكان، مشيراً إلى أن الصندوق درج على تنظيم إفطارات للعاملين، وتنفيذ برامج اجتماعية.

من جهته، امتدح كل من مدير صندوق الإسكان بولاية شرق دارفور حافظ حسين أبو ستة، ومدير صندوق الإسكان بوسط دارفور محمد يوسف، جهود الصندوق القومي للإسكان والتعمير والتنسيق القائم مع الولايات، مشيرين إلى المشروعات الجارية والمستقبلية بالولايتين، فيما استعرض رئيس اللجنة الاجتماعيه بالصندوق محمد عمر، برامجهم التي شملت حلقات تلاوة ومحاضرات دينية خلال شهر رمضان المعظم.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى