أخبار الولايات

والي الشمالية يدعو للتفكير خارج الصندوق لتوفير التمويل للتنمية

دعا والي الشمالية ياسر يوسف، الأمانة العامة لتنمية الولاية إلى التفكير خارج الصندوق، لأجل تنفيذ دراسات المشروعات الموجودة، من خلال توفير تمويلات واستثمارات كبرى، خاصة لمشروع ترعتي سد مروي والذي يزيد من المساحات المزروعة على ضفتي النيل.

وبشر يوسف خلال اجتماعه الخميس مع أعضاء الأمانة العامة للنهضة، خلال زيارته لمقرها بالخرطوم، بالسعي إلى زيادة المساحات المزروعة في الولاية خلال العروة الشتوية إلى نحو مليون فدان، مبيناً أن زراعة 358 ألف فدان لا تتناسب وإمكانات الولاية.

وشدد يوسف على أهمية استقطاب المستثمرين وجذب أبناء الولاية في الخارج، من خلال طرح مشروعات اقتصادية جادة وعملية، مشيراً إلى أن تركيز الولاية على زراعة محصول القمح كمثال يمكن أن يدفع اقتصادها ويحل أزمة القمح بالبلاد.

ورأى أهمية المضي في مراجعة خطة الحكومة المتعلقة بمشاريع التنمية، خاصة القطاعات الزراعية والصناعية والسياحة، وفتح قنوات الاتصالات لتوفير التمويل اللازم لإنجازها.

ووجه والي الشمالية بحسب الشروق – الأمانة العامة لنهضة الولاية بالعمل على إعداد تصور لقيام المؤتمر العام الثاني لإعمار ونهضة الشمالية، وحصر الدراسات في المشروعات الكبرى ذات الجدوى الاقتصادية الأكثر فعالية، متعهداً بالعمل على جعل الشمالية جاذبة لكل الناس بالداخل والخارج.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى