منوعات وفنون

حسن كسلا :أحد أبطال المسلسل المثير للجدل “عشم” يؤكد تمسكهم بالهوية ويفند الهجوم

(عشم) مسلسل حقق نسبة مشاهدة عالية وجذب الاهتمام خاصة من قبل (المعلنين) رغم أن أبطال المسلسل لا تجارب سابقة لهم في مجال الدراما، مسلسل ورغم سودانيته البحتة إلا أن أبطاله تأثروا بعادات وتقاليد مجتمعات أخرى وظهرت إفرازات الغربة جلياً في أزيائهم ولهجتهم فأغلب أبطال المسلسل من مواليد مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، هجوم واسع قوبل به العمل واتهام لبطلات المسلسل بتقديم صورة لا تشبه حياة المرأة السودانية، إلا أن أبطاله ظلوا يدافعون عنه متى ما أتيحت لهم الفرصة إذ عملت “العربية نت” على تسليط الضوء على المسلسل وتحدثت مؤلفة العمل آلاء الشيخ مؤكدة أن “عشم” من أكبر الأعمال الدرامية السودانية إنتاجاً خارج الحدود، (السوداني) الصادرة يوم الخميس حرصت على استنطاق أحد أبطال العمل حسن محي الدين المعروف بـ(حسن كسلا) الذي أماط اللثام عن كثير من الأسئلة عبر السطور التالية.

حسن كسلا التمثيل دراسة أم موهبة؟

منذ أيام الدراسة كنت أملك شجاعة أدبية ولا أتخوف وكنت مشاركاًً في كل الجمعيات الأدبية فالأمر موهبة لا علاقه له بالدراسة فأنا درست محاسبة.

إذاً عشم أول عمل درامي؟

كتمثيل عشم أول عمل لكن قبل هذا كنت أعمل في مجال الإعلانات وقدمت العديد من الإعلانات مع شركات كبرى ومعروفة.

مجال الإعلانات كان بحثاً عن العائد المادي؟

الغريبة ما كنت بسأل أصلاً عن الأجر وبالتالي الموضوع ماعندو علاقات بالماديات.

ولماذا تأخر ظهورك عبر الأعمال الدرامية؟

كان من المفترض أن أشارك بأكثر من عمل درامي من بينها مسلسل 9 جامعة الدول إلى جانب الأخ لؤي محترم لكن تزامن تصوير العمل مع الامتحانات فرضخت وفضلت مواصله الدراسة.

عشم تم العرض في البدء على اليوتيوب من ثم توقف؟

لأسباب إنتاجية وليست مادية توقف عشم وعملنا على إنتاجه بمحتوى يتناسب مع التلفزيون بعد مطالبة أكثر من فضائية ببث العمل فكان لا بد من الإضافة والحذف.

كيف اجتمع شمل فريق أبطال المسلسل؟

البدايه كانت عبر بوست تم إطلاقه على صفحات أحد أفراد العمل وطرحهم للفكرة باحثين عن ممثلين ولم أتردد في التقديم والحمد لله كان التوفيق من الله.

المسلسل يراهن على أسماء غير معروفة ولم تسبق لها تجربة التمثيل؟

ثقتنا كانت الدافع في الإقدام على الخطوة وتقديم العمل ومسألة الخوف شيء طبيعي حتى عند كبار الممثلين وتفاؤل فريق العمل وحماسه كان دافعاً للعمل.

هجوم عنيف صاحب بدء بث المسلسل؟

شيء كان متوقعاً ولا يمكن أن يحبطنا بل أننا سنعمل على الوقوف على سلبيات العمل لمعالجتها في أعمال قادمة بإذن الله مع تقبل كل الآراء.

وماذا عن ظهور الممثلات بأزياء لا تتوافق مع المجتمع السوداني؟

أبطال عشم جيل متمسك بالهوية السودانية لكن ما قدم عبر عشم ينقل تفاصيل حياة بعض المغتربين كما هي وبكل تفاصليها ولن يفهم هذا الأمر إلا من خاض تجربة الاغتراب مشيراً إلى أن العمل تجارب لشخصيات حاضرة في واقع المغترب السوداني.

هل أنتم راضون عن ماقدمتم عبر عشم؟

بكل تأكيد فنحن عملنا على تقديم عمل بعيداً عن الصورة النمطية وفي ظني أنها تجربة جريئة.

هل أنت حريص على الوقوف في كل ما يكتب خاصة عبر السوشيال ميديا والرد على بعض الكتابات المستفزة؟

حريص على الرد على الأحاديث السالبة بشكل منطقي مدافعاً عن الفكرة.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى