اقتصاد

انسياب طبيعي لصادرات الثروة الحيوانية السودانية إلى السعودية

أكدت وزارة الثروة الحيوانية في السودان انسياب حركة صادرات الثروة الحيوانية السودانية للمملكة العربية السعودية عبر ميناء جدة .

 

وأكد عدد من الوكلاء البحريين وصول البواخر ( البركة 6 – البركة 1 – المبروكة 10 عبد الرحمن (كي) – البركة 8 – مكة) لميناء جدة الإسلامي، وإنزال حمولاتها هناك خلال الفترة من 20/5/2018م وحتى 28/5/2018م.

 

وكان وزير الثروة الحيوانية في السودان، بشارة جمعة أرو، قد أكد أن نفوق أعداد من الضان السوداني المصدرة إلى السعودية كان بسبب الاختناق، مشيراً إلى تشكيل لجنة للتحقيق بهذا الشأن، ونفى أن يكون نفوق الضأن المصدر إلى السعودية كان بسبب الإصابة بأعراض التسمم الدموي، وشدد الوزير أرو، على عدم صحة إصابة الضأن  بأعراض مرض التسمم الدموي، مؤكداً عدم وجود مرض يتسبب في قتل عدد من الضأن.

 

وأعلن ارو تشكيل لجنة تحقيق مكونة من الحجر الحيواني والبحوث والمعمل المركزي وصحة الحيوان إضافة إلى الأمن الاقتصادي، وهيئة المواني والمصدرين بحسب صحيفة الأخبار، مشيراً إلى أن هذه اللجنة سترفع تقريراً حول الحادثة خلال الأيام المقبلة.

 

يذكر أن السلطات السعودية المختصة في ميناء جدة الإسلامي، أعادت الأسبوع الماضي الباخرة “مرزوقة كي” وكانت تحمل “10885” رأساً من الضأن قادمة من السودان.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى