أخبار الولايات

كسلا تتمكن من إحباط ثلاث عمليات تهريب لعدد من السلع

تمكنت قوات من وحدات شرطة ولاية كسلا متمثلة في الشرطة الأمنية والاحتياطي المركزي ومكافحة التهريب في ثلاث عمليات منفصلة بعدد من مناطق الولاية، تمكنت من إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية والمواد البترولية إلى خارج الولاية مع ضبط عدد من الأسلحة في إحدى العمليات في وقت تشهد فيه الولاية أزمة مواد بترولية.
و تمثل الإنجاز الأول في ضبط الشرطة الأمنية إثر معلومة تفيد بوجود مواد بترولية وأسلحة بحي نورة بغرب القاش بغرض تهريبها تم على إثرها تكوين فريق مكون من عدد من الضباط ومداهمة المنزل  وتم ضبط المتهم وبحوزته (37) جركانة وقود (16) جالون إلى جانب ضبط 3 بنادق خرطوش وكلاشنكوف معدل وابو عشرين ومسدس بحوزة المتهم.
فيما تمثل الإنجاز الثاني في ضبط شرطة الاحتياطي المركزي عربتين بوكس غير مقننتين تحملان (42) جركانة وقود (16) جالون في منطقة هداليا بمحلية شمال الدلتا القطاع الشمالي للولاية بعد مطاردة أحد المتهمين بالإضافة إلى إنجاز شرطة مكافحة التهريب في ضبط عدد (4) لواري محملة بالذرة والاسمنت ومواد استهلاكية أخرى.

وقف والي ولاية كسلا بالإنابة مجذوب أبوموسى مجذوب على الإنجازات التي تحققت في ضبط المتهمين وإحباط محاولة تهريب المواد البترولية والسلع الاستهلاكية إلى خارج الولاية، مشيداً في ذات الوقت بالانجازات التي ظلت تحققها شرطة الولاية عبر وحداتها المختلفة، مؤكداً أن الشرطة تظل عيناً ساهرة في وقت ظن فيه المتاجرون بقوت وحقوق المواطن أن شهر رمضان شهراً للركون. وقال إنه ورغم وجود أزمة للوقود بالولاية لا نقبل أن يستغل بعض ضعاف النفوس الوضع على حساب المواطن، مطالباً بانزال العقوبات الرادعة على المتاجرين وضربهم بيد من حديد.

من جانبه أوضح مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الأمن اللواء شرطة يحيي الهادي سليمان أن الانجازات الثلاثة التي تحققت تؤكد على الاحترافية والمهنية المتبعة لأفراد الشرطة في وحداتها المختلفة في حدود المعرفة وجمع المعلومات وتتبعها حتى ساعات التنفيذ وضبط الجناة.
وأضاف سليمان أن هذه الانجازات من شأنها تعزيز العلاقة بين الشرطة والمجتمع، مشيراً إلى البرامج الشرطية المنفذة في الجانب الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مؤكداً أن الشرطة عبر أفرادها وكل وحداتها ستظل من انجاز إلى انجاز و أن السودان لن يؤتى من قبل البوابة الشرقية وحماية الحدود وجعلها مستقرة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى