أخبار

النائب الأول: سياسات تشجيعية لدعم الصناعات التحويلية

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس الوزراء، التزام الدولة بدعم الصناعة ورعايتها والاتجاه للتصدير لتصل الصادرات إلى 11 مليار بنهاية البرنامج الاقتصادي، واعداً بمزيد من السياسات التشجيعية الاستثمارية الداعمة للصناعات التحويلية.

وأشاد صالح لدى مخاطبته، ليل السبت، ختام فعاليات معرض (صنع في السودان) بأرض المعارض ببري، بتطور الصناعة الوطنية والتي قال إنها تعد مفخرة للسودان.

وقال إن هذه الدورة للمعرض أظهرت مشاركات المؤسسات والبيوتات والمصانع التي عرضت منتجات جديدة ميزت الدورة وعكست ما يتم من تحريك للمصانع التي توقفت لأسباب وبعد رفع الحصار تم تشغيلها.

من جهته، أكد وزير الدولة بالصناعة د. عبده داؤود، نجاح معرض صنع في السودان في دورته الثامنة بتتويج الابتكارات وتحويلها لبرامج عمل عبر الشراكة مع التعليم العالي، إضافة إلى التحول للولايات، وافتتاح مصانع جديدة، مما يؤكد أن الصناعة بخير وتمضي بخطى متسارعة.

وقال إن هناك تحولاً كبيراً في مسيرة المعرض وإن توافد الجمهور يؤكد القبول والرضا بالصناعة الوطنية من حيث الجودة والأسعار.

وأوضح داؤود، بحسب الشروق – أن الابتكارات ظهرت عام 2015 وتوالت حيث تم تسويق بعضها لبرامج عمل في الماكينات بالمناطق الصناعية، بجانب جناح صنع في منزلي لتشجيع الأسر المنتجة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى