اقتصاد

أكثر من486 مليون جنيه حجم السيولة المتداولة ببورصة أسواق محاصيل الأبيض خلال أبريل المنصرم

بلغ حجم السيولة المتداولة ببورصة أسواق المحاصيل بالأبيض بولاية شمال كردفان 486 مليون و751 ألف و762 جنيهاً خلال شهر أبريل المنصرم للعام 2018.
وفي تصريح ل(سونا) أوضح المدير التنفيذي لأسواق المحاصيل بالأبيض إبراهيم هدى محمد  أن السيولة تم تداولها في شراء المحاصيل المختلفة التي وردت للبورصة من مناطق الإنتاج المختلفه والأسواق الفرعية والولايات المجاورة، لافتاً إلي أن المحاصيل شملت الفول السوداني الخام و المقشور وأصماغ الطلح الهشاب ،مبيناً أن المحاصيل شملت أيضا الكركدى والسمسم و حب البطيخ والسنامكي.

وقال المديرالتنفيذى لأسواق المحاصيل بالأبيض أن جملة المحاصيل التي وردت خلال شهر أبريل المنصرم بلغت في مجملها 11030 طناً.

وحول المحاصيل التي تم تصديرها في ذات الفترة قال :”إبراهيم” تم تصدير 9503 طناً من المحاصيل المختلفة إلى عدد من الأسواق العربية والعالمية ، مشيراً إلي أن شهر أبريل شهد اقبالاً كبيراً لحركة الصادر مقارنة بنفس الشهر من العام 2017 والذي كانت صادراته 7137 طناً.
وأكد بحسب سونا – أن هناك إقبالاً وطلبات متزايدة لمحاصيل الصادر من الأسواق العالمية وذلك للسمعة الجيدة والميزات التفضيلية لمحاصيل شمال كردفان.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى