أخبار الولايات

والي غرب دارفور يعلن اهتمامه بالقضايا الاقتصادية لتحسين معاش الناس

اعلن والي ولاية غرب دارفور حسين يس حمد اهتمامه بالقضايا الاقتصادية لتحسين معاش الناس، وقال إن الازمة التي تمر بها البلاد حاليا لا يمكن معالجتها إلا بزيادة الانتاج والانتاجية بالاعتماد على الموارد والثروات الطبيعية في مختلف.
جاء ذلك خلال مخاطبته الاحتفال بوداع والي غرب دارفور السابق فضل المولى الهجا وسط مشاركة رسمية وشعبية كبيرة، وحيا الوالي الهجا (الوالي السابق) للنجاح الذي تحقق في فترته مثمنا العوامل التي تمسك بها لتحقيق ذلك.
وقال – وفق سونا –  ان تجربة حكم الولايات بابناء ولايات ومناطق اخرى تجربة ادخلها المؤتمر الوطني لتعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ معاني الانتماء للوطن وتوطيد الصلات بين المناطق المختلفة مؤكدا ان التجربة قد حققت نجاحاً كبيراً في كافة الولايات.
وحيا الاستاذ حسين يس حمد مواطني الولاية لتفهمهم القضايا الوطنية، مؤكدا انه سيتبع الشورى منهجا والنصح والارشاد طريقا لتحقيق ما يرنو اليه المواطن، والعمل على استغلال موارد الولاية استثماراً صحيحاً من اجل تنمية الولاية، وقال انه قطع وعدا لرئاسة الجمهورية بتحقيق هذه الغايات لمواطن الولاية.

في سياق مختلف اعلن الوالي انه سيعطي العلاقات السودانية التشادية اهتمامه حتى تكون الولاية منطلقاً لحسن الجوار ومنطلقاً للاستثمار لدول غرب افريقيا ومنطلقاً للامن الغذائي لجميع انحاء البلاد.
واكد فضل المولى الهجا احترامه لقرار رئاسة الجمهورية باعفائه مؤكدا انه سيظل جنديا مخلصا للمؤتمر الوطني والسودان وسيقوم بما يؤمر به لأن الامر قضية إمرةٌ حزبية وهو احد اعضاء الحزب ، ودعا الوالي الجديد الى العمل بتلك الصفات التي يتميز بها مجتمع الولاية وفتح بابه للناس اجمع وتقبل النصح والارشاد. مشيرا في هذا الصدد الى التجاوب الكبير مع قرارات جمع السلاح وتقنين المركبات غير المقننة وقرارات الطوارئ التي قضت بمنع الدرجات النارية وحمل السلاح وارتداء الكدمول.
واثنى والي غرب دارفور السابق على الادوار المتعاظمة التي قامت بها لجنة امن الولاية والادارة القانونية والقوات المشتركة السودانية التشادية والقنصلية التشادية في اداء مهامه تجاه العلاقات الثنائية مع تشاد وشدد الهجا على اهمية محاربة الانتماءات الضيقة ووضع مصلحة الولاية فوق كافة المصالح.
وأشار المهندس مبارك حسن بشارة رئيس مجلس احزاب الوفاق الوطني في غرب دارفور في كلمته الى دعم ومساندة احزاب الوفاق الوطني للهجا خلال قيادته للولاية في كافة القضايا الوطنية، معلنا استعداد المجلس للتعاون مع الوالي الجديد من اجل تنفيذ ما تبقت من المخرجات والوقوف في صف واحد في القضايا الوطنية.

وكان قد خاطب الاحتفال عدد من القيادات الرسمية والشعبية والسياسية من ولايتي غرب دارفور والنيل الازرق مؤكدين اهمية وحدة الصف ولم الشمل لماوجهة التحديات والاستفادة من الامكانيات التي تزخر بها البلاد وتسخيرها لخدمة الوطن والمواطن.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى