أخبار الولايات

والي غرب كردفان (جئت للحكم بالإحسان لا بالسلطان)

أكد والي غرب كردفان المهندس أحمد عجب الفيا محجوب  السعي الجاد لإكمال ملفات الصلح الاجتماعي بالولاية وتعزيز قيم التسامح وقبول الآخر .

وقال لدي مخاطبته لقاء الفعاليات السياسية مساء يوم الخميس بالفولة حاضرة غرب كردفان بمناسبة تسلم مهامه والياً قال إنه سيحكم بالعدل والمساواة بين كافة المكونات وأن يكون شعاره الوضوح والشفافية والوقوف على مسافة واحدة من الجميع وجدد التأكيد بأن لاتهاون في أمن وحماية المواطنين وقال ( الحكم بالاحسان لا بالسلطان ).
وأبان الفيا أن عملية جمع السلاح لا مساومة فيها ، محيياً في هذا الصدد كافة الأجهزة الأمنية بالولاية ودورها في حفظ الأمن وتنفيذ قرارات جمع السلاح.
ودعا أبناء الولاية بالحركات المسلحة بالعودة إلى حضن الوطن والمشاركة في السلام.
وأوضح أنه سيولي معاش الناس ورعاية الشرائح الضعيفة اهتمام خاص ، منادياً بإطلاق نفرة ( وقف اليتيم ) لتنطلق بالجهد الشعبي وقال سنسعى لتطوير الناس مع تطور الحكم .
كما أكد والي غرب كردفان على الإهتمام بالزراعة وتطويرها وزيادة الرقعة الزراعية المستهدفة هذا العام بجانب حماية البيئة وثرواتها ، منادياً بوقف القطع الجائر والتعدي على الغابات .
هذا وقد دعا كافة مكونات غرب كردفان للوقوف بجانبه من أجل تحقيق الأمن وتنفيذ مشروعات التنمية .
من جهته حيا الدكتور أبوالقاسم الأمين بركة والي النيل الأبيض والي غرب كردفان السابق كل الأجهزة التي عملت معه في الفترة الماضية وأبان أن النجاحات التي تحققت كانت بجهد الجميع وقال إن التدابير الأمنية والإدارية التي اتخذتها حكومته في السابق قصد منها تقويم العمل وضبط التفلت ووقف نزيف الدم .
هذا وقد أوصي الجميع بالتعاون مع الوالي الجديد ودعمه حتى تتحقق التنمية المنشودة .
و أكد نائب رئيس المجلس التشريعي بالولاية آدم عبدالرحمن نجم   على التعاون التام والتنسيق الجيد مع الجهاز التنفيذي حتى تتحقق تطلعات المواطنين وطموحاتهم ، مبيناً أن المجلس التشريعي سيظل السند والداعم لحكومة الولاية في كافة المجالات ، موصياً بالاهتمام بالأمن ورتق النسيج الاجتماعي.
و أكد وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة والإسكان عبدالعظيم أحمد رحمة الله  على تعاون حكومة الولاية وسندها للوالي الجديد حتى يستطيع تنفيذ خططه وبرامجه مبيناً أن حكومة الولاية قد أنجزت العديد من الملفات المهمة في مجالات تعزيز الأمن ووقف الصراعات القبلية وإعادة هيكلة الإدارة الأهلية بالإضافة إلى إشاعة روح السلام والتماسك المجتمعي وتنفيذ العديد من مشروعات الطرق الحيوية ، مشيرا إلى أن الولاية غنية بالموارد وتحتاج للعمل .
هذا وكان قد تحدث في المناسبة كل من ممثل الأحزاب السياسية بالولاية ورئيس الاتحاد للمرأة السودانية موحدين على دعم وسند حكومة الوالي الجديد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى