أبرز العناوينأخبار

اتجاه لإستدعاء السفير السعودي بالسودان

 

علمت مصادر أن جهات ومؤسسات حكومية ذات صلة بالعمل الدبلوماسي وعلاقات السودان الخارجية قد أبدت تحفظات شفاهية على تحركات وصلات سفير المملكة العربية السعودية بالسودان مع قطاعات واسعة داخل المجتمع السوداني .

 

وأعربت الجهات المذكورة عما أسمته ضرورة مراعاة حدود العلاقات الدبلوماسية في تحركات السفير وصلاته التي أدت إلى بعض التعقيدات خاصة بعد التحقيق مع وفد إعلامي سوداني زار السعودية مؤخراً دون علم السلطات ذات الصلة، كما تم منع وفد إعلامي آخر كان يعتزم زيارة السعودية بدعوة من وزارة  الإعلام هناك .

 

ووفقاً لمتابعات الصحيفة لم يستعبد مصدر دبلوماسي رفيع أن يتم إستدعاء سفير السعودية بالسودان والتفاكر معه حول بعض الملاحظات التي أبدتها الجهات ذات الصلة .

 

من جهته أعرب متحدث حكومي في حديث هاتفي وبحسب صحيفة مصادر، عن تقدير الحكومة السودانية للعلاقات مع المملكة العربية السعودية، وقال إن السودان يثمن عالياً جهود سفير المملكة العربية السعودية وحرصه على توطيد وتعزيز العلاقات بين البلدين .

 

ونفى أن يكون هنالك تأثير سالب على علاقات الخرطوم والرياض على خلفية الملاحظات التي أبدتها بعض الجهات وهي تحفظات تمليها ضرورة إزالة اللبس عن أي غيوم في سماء العلاقات بين البلدين الشقيقين .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى