أخبار الولايات

وزارة الزراعة بغرب كردفان تستهدف زراعة 7.5 مليون فدان هذا الموسم

 

أكد وزير الزراعة والموارد الطبيعية والغابات بغرب كردفان المهندس ياسر محمد الحسن  سعي وزارته الجاد لإنجاح الموسم الزراعي بالإعداد المبكر للأرض ومكافحة الآفات وقال في تصريح لسونا إن الوزارة تستهدف هذا العام زراعة سبعة مليون ونصف المليون فدان بكل محليات الولاية ، مبنياً أن غرب كردفان تمتلك موارد مائية وأرضية جيدة بالإضافة إلى توفر الكوادر العلمية والمهنية والفنية المتمرسة على العمل و التي تمكن من نجاح الموسم .

وأوضح أن وزارته تعمل على تطوير القطاع التقليدي بإدخال التقانات الحديثة واستخدام الآليات الزراعية التي تتناسب مع طبيعة الأراضي بجانب تفعيل قوانين حماية واستخدامات الأراضي .
وأبان أن توجه الدولة يشجع على تكوين جمعيات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني لتتمكن من المنافسة على فرص التمويل وبعض الميز النسبية التي تقدمها وزارة الزراعة الاتحادية ، منادياً في هذا الصدد المزارعين بالعمل على تكوين جمعيات مهن الإنتاج للاستفادة من تلك الميز .

وقال الوزير إن عدم وجود رئاسة للبنك الزراعي بالولاية يعيق عمل تمويل الجمعيات الزراعية وامتداد نشاطها .
مبيناً أن هذا العام سيشهد إدخال بعض المحصولات النقدية المتمثلة في زهرة الشمس والقطن بمحلية لقاوة ، بجانب العمل على إعادة الغطاء النباتي عبر الاستزراع الشجري وتأهيل ثلاثة عشر مشتل غابي بعدد من المحليات وتوفير ثلاثة وخمسين ألف طن بذور هشاب واثنين وخمسين ألف شتلة جاهزة للاستزراع.
وتعهد وزير الزراعة بدعم مكتب البحوث الزراعية بالولاية للاطلاع بدوره في انجاح المزيد من دراسات البحوث الزراعية وتطويرها .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى