اقتصاد

وزير الدولة بالصناعة يؤكد اهتمام الدولة بقضايا الشباب

أكد وزير الدولة بالصناعة عبده داؤود، اهتمام الدولة بالشباب وقضاياهم، مشيداً ببرامج وخطط مشاريع استقرار الشباب ودورها في محاربة البطالة والفقر وتوفير فرص العمل وإسنادها لبرامج الدولة في محور زيادة الإنتاج والإنتاجية عبر المشاريع الزراعية والصناعية.

وأعلن خلال مخاطبته أمسية ثقافة العمل الحر التي نظمتها المؤسسة الشبابية للتشغيل بأرض المعارض ببري ضمن فعاليات معرض صنع في السودان، حرص وزارة الصناعة على تطوير الشراكة الاستراتيجية مع مشاريع استقرار الشباب وتبني كل مشاريع الشباب الصناعية وتخصيص ميزانيات للمشروعات المقدمة خلال الأسبوع القادم.

ووجه مركز البحوث والاستشارات الصناعية بتوفير كل الدعم اللوجستي والاستشاري لمشاريع الشباب الصناعية لتمكين الشباب من قيادة الصناعة باعتبارها قاطرة للاقتصاد الوطني ووصولاً للتطوير الصناعي المستمر.

من جهته، قال المدير العام لمشاريع استقرار الشباب علاء الدين محمد أحمد، إن مشروع ثقافة العمل الحر يهدف إلى تغيير المفاهيم الخاطئة في المجتمع بخصوص الاعتماد على الوظيفة وانتظارها.

ودعا إلى توسيع الفرص لتشغيل الشباب في مجالات الإنتاج المختلفة ووضع تسهيلات لتشجيع الشباب للإقبال على تلك المشاريع.

وأكد محمد أحمد بحسب الشروق – حرص إدارة مشاريع استقرار الشباب على الشراكات مع الجهات ذات الصلة لتكثيف العمل في هذا الصدد وتبني مشاريع الشباب السوداني وأفكارهم وتوفير فرص التدريب والتمويل والدعم الفني.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى