متعهد الحفلات “شلضم”: نانسي عجاج (متعجرفة) وندى القلعة (فنانة أعراس) فقط

 

ظل ولفترة أربعين عاماً يعمل في مجال تنظيم الحفلات الجماهيرية فصنع لنفسه اسماً بالساحة الفنية وظل أمنية تلاحق كل مطرب بأن يأخذ بيده حتى يسطع نجمه في سماء الطرب المتعهد إبراهيم شلضم خبرة أعوام في مجال تنظيم الحفلات الجماهيرية علاقات ممتدة مع أجيال مختلفة من المطربين حكايات وقصص لا تمل، وضعت أمامه حزمة من التساؤلات التي أجاب عنها لأول مرة …

 

غير مقتنع بصوت نسائي ولا توجد فنانة جماهيرية بالساحة .

 

ندى مطربة حفلات أعراس فقط

 

نانسي (زولة متعجرفة) وصعب التعامل معها، تعاملت معها مرة واحدة وندمت لأنها أدخلتني في ورطة إبان الحفل الجماهيري لرأس السنة برفقة الموسيقار الراحل محمد وردي .

 

بلا شك محمد الأمين هو الأكثر بين المطربين محافظ على قاعدته الجماهيرية .

 

سابقاً تعاملت مع عدد من المطربين في جو يشوبه الحب والإحترام المتبادل عكس ما يحدث الآن إضافة إلى روح التنافس الشريفة التي كانت تسود بين المطربين .

 

أغلب الحفلات كانت خارج ولاية الخرطوم نسافر كمجموعات عبر اللواري والبصات ونمضي مع بعض أكثر من أربعة أشهر .

 

الفنانة حنان بلوبلو الأكثر نجومية وطلباً في ذلك الوقت صاحبة التاريخ العريق .

 

لا أميل إلى زيادة أسعار التذاكر لكن السبب يعود إلى مطالبة المطربين الدائمة بزيادة عدادهم فأجبر على زيادة أسعار التذاكر وإن كانت زيادة لا تذكر .

 

(فورة إندروس) فالـغالبية تعمل بدون خبرة وظنا منها أن الأمر مريح .

 

شيئاً لا يذكر وإن كانت هناك أرباح لا تعوض عناء العمل واللهث خلف الترتيبات التي تسبق الحفل .

 

البروف صاحب شكل ولون مختلف من طريقة عملي ولا يمكن أن نتقاطع بأي حال من الاحوال .

 

ظللت حريصاً على الألتزام بحقوق الآخرين .

 

حفلات محمد النصري صاحب القاعدة الجماهرية العريضة أخشى شراسة جمهوره .

 

أتحفظ عن ذكر الأسماء لكن الكثيرين منهم لا يصلحون إلا لحفلات الأعراس رغم ظهورهم الدائم عبر الفضائيات التي ربما تستضيفهم من باب العلاقات الخاصة .

 

أجرته: تفاؤل العامري

الخرطوم (صحيفة السوداني)

 

Exit mobile version