أخبار الولايات

الخرطوم : تمليك (48) أسرة وسائل إنتاج حيواني ببحرى

نفذ صندوق التمكين الإجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية بالخرطوم صباح اليوم بمنطقة السقاي السروراب بمحلية بحري تسليم مشروعات المرأة الريفية في مجال الإنتاج الحيواني بتمليك عدد (48) ماعزاً هجيناً لـ(48) إمرأة عبر جمعية سقاي السروراب الإدخارية .

ودعا مدير هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة د. عبد السميع حيدر  إلى الاستفادة من هذه المشروعات التي يقدمها صندوق التمكين الإجتماعي عبر شراكة ذكية مع مؤسسة التنمية الاجتماعية التي تعمل على رفع الكفاية الإنتاجية وزيادة دخل الأسر مع تبني هيئة تنمية الصناعات تمويل عدد من المشروعات الإنتاجية عبر الشراكات مع الجهات المستفيدة مثل أبراج الحمام وتمويل مليون شجرة مثمرة وتمويل طائر السمان ومظلة العنب ومشروع عشر دجاجات وديك .

أوضحت أمين عام صندوق التمكين الإجتماعي وصال أوشي أهداف الصندوق تجاه المجتمع والتي من أبرزها الإهتمام بالتمكين الإجتماعي للريف.
وبشرت وصال بعدد من الحزم والبرامج التي ينفذها الصندوق قريباً منها مشروعات وحدة التصنيع الغذائي والتمويل عبر القرض الحسن التي تستهدف شرائح المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة وتنفذ عبر محفظة الغرض الحسن عبر مشروعات مؤسسة التنمية الإجتماعية بالمحليات .
وشهد تدشين البرنامج قيادات العمل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية والأستاذة زينب إبراهيم مدير الإدارة العامة للمرأة والأسرة والأستاذة سلوى السيد مدير الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية بمحلية بحري والأستاذة هدي بشير مدير إدارة التمويل بمؤسسة التنمية الاجتماعية، بجانب جمع غفير من أهالي منطقة السقاي .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى