أخبار الولايات

والي كسلا يؤكد اهتمام حكومته بمعالجة قضايا العاملين

أكد والي كسلا آدم جماع آدم إهتمام حكومة الولاية بالعاملين والعمل على معالجة قضاياهم المختلفة باعتبار أن قطاع العاملين يعتبر من القطاعات الكبيرة والمهمة في تحقيق عجلة التنمية بالولاية .
جاء ذلك لدى لقائه وفد إتحاد نقابات عمال السودان برئاسة المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الإتحاد برفقة عدد من قيادات المؤسسات الاقتصادية .
واستعرض الوالي خلال اللقاء جهود حكومة الولاية المبذولة تجاه العاملين من خلال دور حكومة الولاية عبر اتحاد العمال ووزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة خاصة فيما يلي الايفاء بالتزامات العاملين في الفصل الأول بصورة منتظمة وسداد استحقاقات المعاشيين .
وأشار إلى البرامج المنفذة في إطار تخفيف أعباء المعيشة مثل إنشاء الجمعيات الاستهلاكية بمواقع العمل المختلفة على مستوى الوزارات والمحليات وافتتاح مراكز البيع المخفض ضمن اهتمام الولاية ووفقاً لتوجيهات الرئاسة بتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين .
وأشار الوالي بحسب سونا – إلى مشروع تمليك العربات الحكومية للعاملين عبر البيع الايجاري ومدى الاستفادة المحققة من المشروع سواء بالنسبة للعاملين أو الولاية .
من جانبه أشار رئيس اتحاد نقابات عمال السودان إلى أن الزيارة للولاية تجئ بغرض الاطمئنان على أوضاع العاملين بالولاية والوقوف على البرامج والمشروعات المنفذة تجاه العاملين وسداد استحقاقاتهم ، مشيداً بالاهتمام الذي توليه حكومة الولاية للعاملين والشراكة الذكية بين حكومة الولاية والاتحاد خاصة فيما يتصل بمعاش الناس ، مؤكداً في ذات الوقت دعم المركز لكافة موجهات الولاية وبرامجها الرامية لاستقرار العاملين .
وأكد وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية كسلا معتصم محمد أكبر أن الزيارة سيكون لها مابعدها ، مبيناً أنه تم تنوير الوفد الزائر بكافة الجوانب المتعلقة بمشروع تخفيف أعباء المعيشة عبر منافذ البيع المخفض البالغة أكثر من ستين (60) مركزاً على مستوى محليات الولاية المختلفة وانسياب السلع الاستهلاكية بصورة منتظمة خاصة سلعة السكر بجانب الإهتمام بتحقيق الاستقرار للعاملين .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى