الوطني بالجزيرة يشتعل … إحباط عقب تجاوز إيلا في التعديلات الوزارية

الوطني بالجزيرة يشتعل … إحباط عقب تجاوز إيلا في التعديلات الوزارية

قالت قيادات بحزب المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة، إن كل الاحتمالات مفتوحة لمواجهة الوالي محمد طاهر إيلا، وقالت القيادات أمس أنها كانت تتوقع بصورة كبيرة إقالة الوالي إيلا خلال التعديلات الآخيرة، لجهة أن تصنيف حكومته في المركز كان في زيل الولايات، ونقلت القيادات أن قطاع كبير بالجزيرة شعر بإحباط لا متناه عندما تجاوزت التعديلات الوالي إيلا.

 

وقال القيادي بالحزب والبرلماني أبو الفتوح أمس ، أنهم نجحوا لحد كبير في فضح إيلا وتعريته، مبيناً أن جماهير السودان بأكمله باتت تعرف أن إيلا ليس لديه مايقدمه.

 

وقال أبو الفتوح، أنهم كحزب جميع الخيارات باتت مفتوحة أمامهم واتهم المركز بتجاهل الجزيرة، وأضاف ( المركز ماقاعد يتعامل تعامل رسمي مع الجزيرة).

 

وزاد ( كنا منتظرين التعديل يحسم مشاكلنا لكن الآن سنجمع أطرفنا ونتخذ ما نراه مناسباً ).

 

وأبلغ أبو الفتوح صحيفة مصادر أمس أن المواطنين هنا في الجزيرة شعروا باحباط كبير ليقينهم أن تغيير إيلا، الذي كان متوقعاً سيحل جميع المشاكل، خصوصاً وأن كل المعلومات كانت تشير إلى ذهاب إيلا عطفاً على تقييم المركز نفسه لحكومته التي تزيلت في التقيم بقية الولايات.

 

وأضاف ( الآن الوضع أكثر تعقيداً عقب انتهاء التعديلات ولم يعد لدينا الكثير من الصبر، ولن يقف الأمر على تجميد نشاطنا في الحزب بل فإن جميع الاحتمالات واردة وندرس حالياً الموضوع من كل جوانبه).

 

من جانبه أبلغ القيادي بالموتمر الوطني بالجزيرة ، التهامي عبد الباقي، ( استعدادهم لأي حاجة لمواجهة إيلا )، وحمل عبد الباقي المركز المسؤولية في أذى الولاية، من خلال صمتها على أفعال إيلا، ودعا المركز لزيارة الجزيرة والبحث في سبب الأزمة، وأضاف ( خليهم يجوا يحاسبونا أو يحاسبوا أيلا ) .. وأشار التهامي إلى تجاوزات قام بها إيلا، قال إن المركز يجب عليه أن يقف فيها ويتحرى منها، مبيناً أن ذهاب إيلا في التعديل الوزاري الأخيرة كان هو الأمل الوحيد للولاية، والآن جميع الاحتمالات مفتوحة لمواجهته، وكشف التهامي تفاصيل جديدة حول تقرير المراجع العام بخصوص تجاوزات الولاية، مبيناً أن إيلا دعاهم لاجتماع ليلي كي لا يناقشوا تقرير المراجع العام في المجلس التشريعي، وأضاف ( حين رفضنا حصل الحصل للمجلس ) في إشارة لحله بقرار جمهوري.

وزاد ( الآن المواجهة بيننا وبين إيلا ونحن بعد دا مستعدين لأي حاجة ).

 

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.