أخبار الولايات

ترتيبات لانطلاقة حملة تسجيل الأطفال و الشباب خارج المدرسة بالنيل الازرق

بحث الأستاذ الضيف عيسى عليو جالوتا وزير التربية والتعليم بالنيل الأزرق مع معتمدي المحليات الترتيبات الخاصة بانطلاقة حملة تسجيل الأطفال والشباب خارج المدرسة وذلك بحضور مدير عام الوزارة ومنسق الدفاع الشعبي وإدارة تنسيق المنظمات والمشروعات بالوزارة حيث ناقش الاجتماع كيفية تنفيذ برنامج حملة تسجيل الأطفال خارج نطاق المدرسة والتي تستمر من 5رمضان حتى العاشر من رمضان .
ودعا الضيف – وفق سونا –  إلى أهمية تضافر الجهود بين معتمدي المحليات والتنسيق مع إدارة المنظمات بالوزارة وتوحيد الجهود المجتمعية لزيادة نسبة الاستيعاب وتوعية المجتمع بأهمية التعليم خاصة تعليم البنات ودعوة المجتمعات للتصالح مع التعليم، وناشد الضيف المعتمدين لمناصرة حملة الأطفال والسعي لزيادة نسبة الاستيعاب لتأثر أغلبية المحليات بالنزوح واللجوء من الحروب وباعتبار أن الفاقد التعليمي كبير في المحليات المتأثرة .
الأستاذ رحيل محمد خير معتمد محلية الكرمك طالب بأهمية توفير الوجبة المدرسية لأنها تساعد في استقرار التلاميذ بالمدارس ولابد من تكاتف الجهود المجتمعية والشعبية والإدارة الأهلية للتوعية بأهمية التعليم .
من جهته، دعا الأستاذ محمد جيلاني معتمد محلية ود الماحي إلى ضرورة مراجعة الرسوم الدراسية للتلاميذ وإيجاد آلية لمعالجة مجالس الآباء ومراجعة مديري المجالس من جديد وتوحيد الرسوم الدراسية لزيادة نسبة الاستيعاب والاهتمام بمسألة المجتمعات غير المتصالحة مع التعليم بتكثيف التوعية والورش ومحاربة الزواج المبكر لمناصرة التعليم وخلق آلية شعبية ملزمة للأسر لإقناع المجتمعات بفكرة التصالح مع التعليم وتفعيل الوجبة المدرسية وتوفيرها لاستقرار العام الدراسي واختيار المجالس المدركة لهموم التعليم والقادرة على إسناد العملية التعليمية.
وفي ذات السياق، أشارت د. عرفات محمد إبراهيم مديرة إدارة تنسيق المنظمات والمشروعات بالوزارة بأهمية مشاركة المعتمدين في الحملة باعتبار حدود المحلية ضمن اختصاصاتهم وأوضحت بأن الحملة تتطلب تضافر الجهود من أجل الوصول للفئات المستهدفة وأشادت د. عرفات بمجهودات الخدمة الوطنية وإسنادهم المتواصل .

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى