مسيرة طلابية احتجاجية تندد بالاعتداءات الوحشية بالقدس

مسيرة طلابية احتجاجية تندد بالاعتداءات الوحشية بالقدس

نفّذ الاتحاد العام للطلاب السودانيين، بالتضامن مع الفعاليات السياسية، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالخرطوم، استنكرت من خلاله الحملة الموجهة لتهويد القدس، مستنكرين الاعتداءات الوحشية من الاحتلال على مسيرة العودة التي نظمها الشعب الفلسطيني.

وقام الطلاب بتسليم مذكرة احتجاج إلى ممثل الأمم المتحدة بالخرطوم، أشارت إلى أن قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس يعد انتهاكاً واضحاً لمقدسات الأمة الإسلامية المتمثلة في المسجد الأقصى المبارك، وأن المواثيق الدولية تدعو إلى احترام الآخر، وأهم هذه المواثيق ميثاق الأمم المتحدة للعام 1945 الذي أكد على تحقيق التعاون الدولي وترويج وتشجيع احترام الإنسان والحريات الأساسية على رأسها حرمة الاعتداء على المقدسات الدينية.

وأشارت المذكرة بحسب الشروق – إلى أن تنفيذ قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس ترك جراحاً بالغة وسط المسلمين عامة في كافة الأقطار، من شأنه أن يؤجج الكراهية الدينية الأمر الذي ينعكس ويؤثر على العلاقات بين الدول والشعوب بل يؤثر على الأمن والسلم الدوليين.

وطالبت المذكرة باسم طلاب السودان بتدخل مجلس الأمن العاجل ومنع الإدارة الأمريكية من العبث بالمقدسات الدينية، وإلزام الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها من القدس الشريف.

وأكد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، عمار علاء الدين حسن، إدانة الطلاب لجميع أشكال التهويد والاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى المبارك، مشيداً بطلاب السودان وهم يدعمون كافة قضايا الأمة الإسلامية والعربية.

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.