أخبار الولايات

الجزيرة: إستخراج كروت لضبط صرف الوقود

وجه والي ولاية الجزيرة محمد طاهر أيلا، باستخراج كروت لضبط صرف الوقود لجميع المركبات العاملة بخطوط المواصلات بالولاية. وشدد على ضرورة إحكام التنسيق بين الجهات والشركات العاملة كافة في مجال البترول بالولاية.

وترأس أيلا بمكتبه، صباح الخميس، اجتماعاً ضم اللواء شرطة د. علي الطيب مصطفى مدير شرطة الولاية، ومدير جهاز الأمن بالولاية العميد أمن أسامة خطاب، ومدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة وداد مصطفى البشرى، ومدير إدارة المواد البترولية م. صلاح الإمام.

من جانبه، كشف مدير إدارة البترول عن تحديد سقوفات لصرف الوقود للمركبات بواقع جالون واحد للموتر، وجالونان للركشة، وخمسة جوالين للعربات الملاكي والأمجاد، وعشرة جوالين للحافلات يومياً، ولفت إلى أن الأزمة كشفت مخالفات بعض الشركات العاملة في المواد البترولية.

وأعلن بحسب الشروق – عن مخاطبة وزارة النفط لتخصيص مواد بترولية للولاية مباشرة وليس عبر الشركات العاملة التي تبلغ 30 شركة، وأشار إلى أن حاجة الولاية اليومية من البنزين 155 ألف جالون، و177 ألف جالون جازولين.

وأعلن أن الأيام المقبلة ستشهد إنفراج أزمة الوقود بعد صيانة مصفاة الجيلي بنسبة 85 بالمئة، ودعا المواطنين للابتعاد عن الهلع الاستهلاكي والجشع التجاري المتمثل في السوق الأسود.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى