اقتصاد

“موانئ قطر” تشرع في تنفيذ تطوير ميناء سواكن

بحث وزيرا النقل والطرق السوداني والمواصلات والاتصالات القطري، تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها شركة “موانئ قطر” مع هيئة الموانئ البحرية لتطوير ميناء سواكن، وناقشا إنشاء البنية التحتية الخاصة بالميناء بما يعزز عملياته التشغيلية ليصبح البوابة التجارية الرئيسية في المنطقة.

وتطرق لقاء وزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض، بالعاصمة القطرية الدوحة مع وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي، لمناقشة الفرص الاستثمارية بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل المختلفة الموانئ والطيران والملاحة البحرية.

وناقش الطرفان تطوير تجارة العبور لدول الجوار وتنمية التجارة بالمنطقة الحرة بميناء سواكن.

بالإضافة إلى مناقشة مرحلة إنشاء البنية التحتية الخاصة بالميناء بما يعزز العمليات التشغيلية الخاصة به ليصبح البوابة التجارية الرئيسة في المنطقة.

وبحث سبل تطوير تجارة العبور لدول الجوار وتنمية التجارة بالمنطقة الحرة بميناء سواكن وتطرق اللقاء -بحسب وكالة السودان للأنباء- لمناقشة الفرص الاستثمارية بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل المختلفة الموانئ والطيران والملاحة البحرية.

وأكد عوض،بحسب الشروق –  أن تطوير ميناء سواكن يعتبر مشروعاً استراتيجياً ليس للسودان فقط وإنما للمنطقة ككل، مشيداً بمواقف دولة قطر تجاه السودان.

من جانبه، تقدم جاسم بن سيف السليطي بالشكر للحكومة السودانية على التعاون اللامحدود والتسهيلات الكبيرة التي قدمتها في تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير ميناء سواكن، مؤكداً على متانة العلاقات الثنائية بين قطر والسودان.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى