اقتصاد

مطالبات بتحديد تسعيرة عادلة للكهرباء وعدم مضاعفة الرسوم الصناعية

طالب الاستاذ معاوية البرير رئيس اتحاد الغرف الصناعية؛ بإجازة قانون التنمية الصناعية وتحديد تسعيرة عادلة للكهرباء وحل مشاكل رسوم تجديد الحكر مع عدم مضاعفة الرسوم الصناعية .

جاء ذلك خلال افتتاح معرض صنع في السودان في دورته الثامنة بأرض المعارض ببري؛ بتشريف بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي تحت شعار (صنع في السودان جودة وإتقان)، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والبعثات الدبلوماسية وأصحاب المصانع والشركات.
وقال د.عبدو داؤود سليمان وزير الدولة بالصناعة: – حسب سونا – يأتي المعرض في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد؛ مما جعلنا نحرص على إقامة الدورة الحالية بتصور مختلف عن الدورات السابقة بإقامته في خمس ولايات، مؤكدا بذلك على سلامة وقوة الصناعة والقطاع الاقتصادي في السودان ، وأبان أن انتقال المعرض الى الولايات يهدف إلى توطيد العلاقة بين الوزارة والولايات، وإشراك أكبر قاعدة صناعية؛ بجانب استكمال مسيرة تحويل السودان الى دولة صناعية ، وعبر داؤود عن شكره للشركات والبيوتات الصناعية المشاركة والبالغ عددها 250 شركة ومصنعا.
وأوضح أنه سيتم تخريج متدربي المشروع الوطني للتطوير الصناعي المستمر، وهنالك 54 اختراعا وابتكارات جديدة مشاركة في المعرض.
وأكد البرير سعيهم – بالتنسيق مع وزارة الصناعة – على رفع المنافسة المحلية والإقليمية للصناعات السودانية ، معترفا برهق القطاع الصناعي وتأثره بالهيكلة الاقتصادية والميزانية الأخيرة للدولة نسبة لعدم توفر مدخلات الإنتاج.
وقال رئيس اتحاد الغرف الصناعية: بمقدور الصناعة السودانية قبول التحدي المفروض عليها وقيادة الاقتصاد الوطني بقوة .

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى