أخبار الولايات

وضع حد لحرائق دارفور السنوية بالتعاون مع الصندوق القومي للإسكان

دعا والي شرق دارفور الاستاذ انس عمر محمد لدى لقائه بوفد الصندوق القومي للإسكان والتعمير برئاسة الدكتور الجزولي محمد عباس مدير ادارة تطوير الموارد والتمويل بالصندوق دعا الجهات المختصة لوضع الترتيبات اللازمة من أجل اقامة شراكات بين الولاية والصندوق والبدء في انفاذ مشروعات الإسكان بالولاية.
وبحث الوالى مع وفد الصندوق – وفق سونا – اهداف وبرنامج الزيارة وفرص التعاون المشترك ، مرحبا بزيارة الوفد الي الولاية.
وأشاد الوالي بالدور الكبير الذي يقوم به الصندوق القومي للإسكان والذي ظل يضطلع به في مجال ترقية الاعمال للمواطنين في مجال الاسكان. مؤكدا استعداد حكومة الولاية للتعاون مع الصندوق لتنفيذ مشروع نموذجي للإسكان ليكون مثالاً يحتذي بها. مشيرا إلى ان معظم المباني بالمواد القشية المحلية وتتعرض في كل عام الي حرائق وتحتاج الي تدخل الصندوق للمساعدة في البناء بالمواد الثابتة للحفاظ على الارواح والممتلكات.
وأبان الوالي حاجة الولاية الماسة لمشروعات الاسكان الاقتصادي لخصوصية الولاية.
من جانبه اوضح الدكتور الجزولي محمد عباس اهداف الزيارة مشيراً الي انها تستهدف تحريك مشروعات الإسكان في الولاية بالتنسيق والتفاهم مع الجهات المعنية.
وعلي صعيد آخر نقل الاستاذ عمر سعدان مدير إدارة الإعلام بالصندوق القومي تحيات الأمين العام بالصندوق الدكتور غلام الدين عثمان للسيد الوالي، مؤكداً استعداد الصندوق التعاون الكامل مع الولاية في مجالات الإسكان وبدائل البناء لتقليل التكلفة الإجمالية والحد من البناء بالمواد القشية بجانب تقديم الاسناد الاداري والقانوني والاعلامي.
وحضر اللقاء وزير الرعاية والشئون الاجتماعية الاستاذ مضوي ابوالقاسم والعميد وليد بيومي مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالولاية والاستاذ حافظ حسين احمد ابوستة مدير الإسكان بولاية شرق دارفور رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني.
الجدير بالذكر أن الوفد ضم مساعد مدير ادارة التمويل بالصندوق الاستاذ ايهاب محمد وتستغرق الزيارة عدة ايام بمدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى