أخبار الولايات

توفير 50 ألف جالون جازولين للموسم الزراعي بالنيل الأبيض

أعلن وزير الزراعة والغابات والري بولاية النيل الأبيض الدكتور محمد عبدالله عمر عن توفير 50 ألف جالون جازولين للموسم الزراعي بالإضافة لتوفير كل مطلوبات وقاية النباتات بالولاية لإكمال المساحات المتبقية في مكافحة الآفات الزراعية ، مؤكداً أن حكومة الولاية تبذل جهوداً كبيرة لإنجاح الموسم الزراعي مع الجهات ذات الصلة.
جاء ذلك لدى ترؤسه برئاسة وزارة الزراعة بكوستي يوم الأربعاء إجتماع اللجنة العليا للموسم الزراعي الصيفي ، بحضور المهندس أحمد محمد يوسف المدير العام للوزارة ومديري الإدارات وعدد من قيادات المزارعين .

وناقش الاجتماع الاستعداد للموسم الزراعي والمعوقات والمشاكل التي تواجهه  خاصة توفير الوقود  .
كما استمع إلى تقرير من مدير وقاية النباتات والذي أوضح موقف مكافحة الآفات والمساحات التي تمت مكافحتها والمساحات المتبقية ، مشيراً إلى أن العمل في المكافحة توقف بسبب عدم توفر الوقود .
كما أمن الاجتماع على تكوين غرفة طوارئ للزراعة تضم وزارة الزراعة والجهات الأمنية والمزارعين للمساعدة في توفير المدخلات الزراعية خاصة الوقود للدخول في الموسم الزراعي .

وفي ذات السياق قدم المدير العام لوزارة الزراعة تنويراً للجنة عن اللجان التي تم تكوينها لمتابعة الموسم الزراعي من بينها لجنة توفير الوقود ولجنة احتياجات مدخلات الموسم الزراعي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى