اقتصاد

السودان يبحث عن دور المجتمع الدولي في مساعدته لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

بحث د. عبدالرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لدى لقائه بمستر كريستوفر مدير مكتب الوكالة البريطانية للتنمية الدولية وسفير بريطانيا بالخرطوم عرفان الصديق ، بحضور وزيرة الدولة بالتعاون الدولي سمية أكد، بحث الدور الذي يمكن أن يقوم به المجتمع الدولي في مساعدة السودان لبرنامج الإصلاح الاقتصادي وخفض الآثار السالبة الناتجة عنه حتى يتمكن من تحقيق الاستقرار الاقتصادي الجاذب للاستثمار الخارجي.

وكان ضرار  وفق سونا –  قد أطلع الوكالة البريطانية على سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تعمل الدولة على تنفيذها ، مبيناً أن عملية الإصلاح الاقتصادي تحتاج للدعم من المجتمع الدولي.
وناقش الاجتماع الدعم الذي يمكن أن تقدمه الوكالة البريطانية للحكومة السودانية في مجالات الإصلاح الاقتصادي وشبكات الأمان الاجتماعي ، بجانب تقديم الدعم الفني لوزارة المالية لإنجاح عملية الإصلاح الاقتصادي.
من جانبه أبدى مدير مكتب الوكالة البريطانية للتنمية الدولية بالخرطوم استعداد الحكومة البريطانية لدعم عملية الإصلاح الاقتصادي في السودان ودعم شبكات الأمان الاجتماعي وحماية الفقراء.
إلى ذلك أوضحت سمية أكد وزير الدولة بوزارة التعاون الدولي أن الاجتماع يأتي في إطار الدعم الدولي للأولويات الحكومية ، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع هو الثالث مع الوكالة البريطانية للتنمية الدولية .

وأبانت سمية أن الاجتماع أمن على تكوين لجنة مشتركة بين المانحين ووزارات المالية والتعاون الدولي والضمان والتنمية الاجتماعية لتحديد برنامج العمل مع الوكالة البريطانية للتنمية الدولية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى