أخبار الولايات

الوطني والأمة يبحثان أسس تطوير العمل السياسي المشترك بين الأحزاب بغرب كردفان

التقى نائب رئيس المؤتمر الوطني غرب كردفان المكلف شيبون الضوي موسي بمكتبه وفد حزب الأمة القيادة الجماعية برئاسة طه هرون طه رئيس الحزب بالولاية وحميدة علي حميدة معتمد شؤون الرئاسة بولاية شمال كردفان والمشرف السياسي لولايات كردفان. و فضل محمد الطاهر عضو المكتب التنفيذي للحزب بحضور بشار الإمام الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية.

و رحب نائب رئيس المؤتمر الوطني المكلف شيبون الضوي موسي بالوفد مؤكداً متانة العلاقة بين المؤتمر الوطني وحزب الأمة القيادة الجماعية وقال إن الأحزاب بولاية غرب كردفان تعمل في تعاون وانسجام تامين منذ تكوين مجلس الأحزاب السياسية بالولاية ،وظلت القوى السياسية شريك أساسي في حكومة الوفاق الوطني مما انعكس على الاستقرار السياسي. و قال إن المرحلة القادمة سوف تشهد ميلاد المجالس التشريعية لتسهم في تطوير العمل التشريعي بالمحليات.

من جهته أكد معتمد شؤون الرئاسة بولاية شمال كردفان والمشرف السياسي بولايات كردفان حميدة علي حميدة  أن حزبه شريك للمؤتمر الوطني من أجل رتق النسيج الاجتماعي ومصلحة البلاد ، وقال إن مايمر به الوطن من تحديات تتطلب توحيد الجهود من جميع القوى السياسية . مشيداً بدور الأحزاب بولاية غرب كردفان التي ظلت تعمل من أجل المصلحة العامة والمضي قدماً في تنفيذ مخرجات وثيقة الحوار الوطني التي تواثق عليها الجميع .

وقال الأمين العام لمجلس الأحزاب بغرب كردفان بشار الإمام إن الأحزاب السياسية ظلت طوال هذه الفترة تعمل بروح الوطنية الخالصة منذ تأسيس المجلس ومن أجل رؤية مستقبلية للعمل السياسي والاهتمام بالقضايا الوطنية الشاملة.
وأكد أن الأحزاب السياسية تواثقت على خدمة إنسان الولاية ، مشيداً بدور حزب الأمة القيادة الجماعية وتوجهاته السياسية التي تقود إلى السلام والاستقرار. وأعلن عن التزام القوى السياسية بوثيقة الوفاق الوطني والمعايير التي يتم بها اختيار المجالس التشريعية للمحليات .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى