أخبار الولايات

وزير الزراعة بالخرطوم يؤكد اهتمام الوزارة بالاستثمار الزراعي

أكد وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم د. عُمر عبد الوهاب عبد الله  اهتمام الوزارة بالاستثمار الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتهيئة البيئة الملائمة لإنجاحهِ.

وثمن لدى لقاءه بمكتبه، يوم الاثنين ، بالمُستثمر السعودي المهندس حسين سعيد بحري رئيس مجلس إدارة شركة أُمات للدواجن المحدودة، جهود المملكة العربية السعودية في ترقية وتطوير القطاع الزراعي بالولاية، مُشيداً بتجربة شركة أُمات في مجال إنتاج وتصنيع الدواجن والتي تُسهم في تغطية 60% من احتياجات البلاد من الكتاكيت اللاحم ، داعياً إلى التوسع في الإنتاج الزراعي المتكامل، مؤكداً استعداد الوزارة لتذليل كل العقبات التي تواجه الاستثمار السعودي بالولاية.

أكد المُهندس حسين بحريّ رئيس مجلس إدارة أمات الدواجن على سعي الشركة لتغطية احتياجات السوق السوداني من منتجات الدواجن خلال فترة قصيرة والاتجاه نحو الصادر ، مُشيراً إلى إنتاج أكثر من 45 مليون بيضة مائدة سنوياً و 9 مليون من الفراخ اللاحم ، مُشيداً بالخبرات التي يتمتع بها العامل السوداني في مجال إنتاج وتصنيع الدواجن، مُبدياً بحسب سونا – الرغبة في التوسع في القطاع الزراعي وخاصةً في مجال إنتاج أعلاف الدواجن.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى