أخبار الولايات

غرب كردفان تحتفل باسبوع المرور العربي وتخفيضات بنسبة 50% في رسوم الترخيص

تعهد الدكتور أبوالقاسم الأمين بركة والي غرب كردفان بتمكين شرطة المرور والاهتمام بها لتطلع بدورها الريادي في المحافظة على حياة الناس والموارد ، وحيا لدى مخاطبته إحتفالات شرطة ولاية غرب كردفان باسبوع المرور العربي بميدان الحرية بالفولة والذي جاء تحت شعار ( التزامك بالنظام دليل وعيك).

وحيا الوالي قوات الشرطة المنتشرة في كافة الولايات مبيناً أن شرطة الولاية تلعب دوراً كبيراً في حفظ الأمن والاستقرار وتقليل مخاطر الحوادث.
من جهته قال اللواء شرطة الصادق علي إبراهيم مدير شرطة الولاية إن الاحتفال باسبوع المرور العربي يجيء إيفاءاً لتوجيهات مجلس وزراء الداخلية العرب الذي أقر بأن يكون الأسبوع لتعزيز الوعي المروري لإدراكه بالمشاكل المرورية التي ظلت تؤرق مضاجع الوطن العربي وتبدد الأموال وتهدر الأرواح. ودعا إلى الالتزام بشعار أسبوع المرور سلوك حضاري ودليل وعي لمستخدمي الطريق.

وقال إن الهدف من الاحتفال تعزيز السلامة والوعي المروري وتقليل الحوادث ومحاربة الظواهر السالبة .

وشكر مدير شرطة الولاية والي غرب كردفان لإهتمامه بالسلامة المرورية وموافقته على تخفيض رسوم ترخيص المركبات ورخص القيادة بنسبة 50% في كل أيام أسبوع المرور .
وتعهد بتقديم خدمة مرورية متميزة على مستوى الولاية راحة للمواطن ومستخدمي الطريق لتتكامل المحاور الشرطية من بسط لهيبة الدولة وبث الطمأنينة وتأمين المرافق والمنشآت الحيوية .
وأكد أن الشرطة ستظل على العهد عين ساهرة ويد أمينة راعية لحقوق المواطنين وحافظة للأمن والعرض لينعم الإنسان بالطمأنينة والاستقرار.

وقال إن غرب كردفان تشهد هدوءاً وأمناً في كافة محلياتها بفضل جهود الأجهزة الأمنية المختلفة التي نفذت خطط وتوجيهات لجنة أمن الولاية بحزم الجريمة ومحاربة المتفلتين وكافة المهددات الأمنية.
أما الرائد شرطة عباس مكي جودة مدير شرطة المرور بالولاية فقد دعا للالتزام بالشعار لتقليل الحوادث المرورية مبيناً أن إدارته عملت على تهيئة البيئة المرورية الآمنة وتوفير الوسائل المعينة بجانب تدريب الكوادر وإدخال الأنظمة الحديثة وأجهزة الرصد والمتابعة للحد من الحوادث والمخالفات.ونادى الشركاء ومستخدمي الطريق بالالتزام بالضوابط من أجل البيئة الآمنة.

وأشاد باهتمام حكومة الولاية بأسبوع المرور وتخفيض رسوم الإجراءات المرورية ، مناشداً في هذا الصدد أصحاب المركبات بالإسراع بترخيص مركباتهم وتقنينها.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى